تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الحراش لأمن ولاية الجزائر من الإطاحة بشبكتين إجراميتين. مختصتين في ترويج المؤثرات العقلية تتكون من 6 أشخاص من بينهم امرأة سبعينية محل أمر بالقبض عن قضية المتاجرة بالمخدرات.

كما جاءت العملية، بعد استغلال معلومات مفادها وجود شبكتين إجراميتين تعملان على ترويج المؤثرات العقلية بشتى أنواعها عبر كامل إقليم مقاطعة الحراش.

من بينهم امرأة مسنة تعمل على توزيع المؤثرات العقلية على المروجين مستغلة كبر سنها في تمرير الممنوعات وإخفائها داخل مسكنها. مع وجود مشتبه فيه ثاني يقود شبكة إجرامية أخرى تعمل كذلك على ترويج المؤثرات العقلية.

ومكنت التحريات التي باشرتها عناصر الفرقة من تحديد هوية المشتبه فيهما. وبعد عملية الترصد ووضع خطة أمنية محكمة تم توقيفهما.

كما تم تحديد هوية باقي شركائهم وتوقيفهم مع استصدار أذون بالتفتيش لمساكنهم. حيث تم ضبط وحجز  12710 قرص من المخدرات الصلبة “اكستازي”، و1823 قرص مؤثر عقلي. ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ95 مليون سنتيم .  و5 قارورات محلول مخذر – ميزان إلكتروني – وصفات طبية مزورة . و10 أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأشكال والأحجام .

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية نقل وتخزين المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية. لغرض المتاجرة في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيازة أسلحة بيضاء محظورة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة قادما من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 7460 قرص طبي مخدر.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة تيفلت، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثل تتعلق بترويج الأقراص المهلوسة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • المؤبد و200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتهامهم بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • ضبط شبكة ترويج وتعاطي المخدرات في عدن: تفاصيل العملية الناجحة لقوات الحزام الأمني
  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • احتمالات بتصفية المقدم “الجعدني” في عدن
  • عودة عدد من المغرر بهم إلى العاصمة صنعاء .. بينهم قيادي
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ” 
  • "قطعوه جسمه".. تعدي 5 أشخاص على شاب بسبب خلافات عائلية بالسلام
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • تفكيك شبكتين متخصصتين بتجارة المخدرات في الديوانية