شاركت جامعة حلوان برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة،  الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في الاجتماع المنعقد اليوم، الأربعاء، بديوان عام المحافظة، برئاسة الدكتورة هدى عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الصادرة بشأن القضاء على الأمية داخل المحافظة.

رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ خريجا بفوزه ببطل العرب في كمال الأجسام الخشت: امتحانات الميدتيرم تقيس المستوى الدراسي للطلاب وقدراتهم المتنوعة

وقد حضر الاجتماع ممثلاً لجامعة حلوان الدكتور أحمد عبد الرشيد حسين، المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية على مستوى جامعة حلوان، حيث قدم تقريراً كاملاً عن إنجازات المشروع القومي لمحو الأمية التي تحققت بجامعة حلوان، وأهم محاور الخطة المستقبلية للمشروع على مستوى الجامعة وأهم المقترحات لمواجهة قضية الأمية بمحافظة الجيزة 

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة ملف محو الأمية بمحافظة الجيزة ووضع استراتيجية متكاملة للعمل على خفض معدلات الأمية بالمحافظة.

هذا وقد تم تحديد مراكز البدرشين ومنشأة القناطر وأحياء الوراق وإمبابة والمنيرة لتكثيف العمل بها، إلى جانب باقي الأحياء والمراكز، مع التأكيد على اهمية تضافر الجهود من جميع اجهزة محافظة الجيزة ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة وباقي الجهات الشريكة.

من جانبه، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في تصريح له، أن الجامعة تعمل على تواصل الجهود من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية، وذلك انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية للرئيس السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الأسرة المصرية، وفي إطار فلسفة المشروع القومي لمحو الأمية والذي يتبناه المجلس الأعلى للجامعات بتأهيل شباب الجامعات المصرية للمساهمة في تحرير أبناء الوطن من الأمية. 
 

جامعة حلوان جامعة حلوان جامعة حلوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل القضاء على الامية المشروع القومي لمحو الأمية محو الأمية محافظة الجيزة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو

في إطار الاحتفالات بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، تقدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بالإنابة عن أسرة جامعة حلوان من النواب والعمداء والعاملين والطلاب، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وصرح الدكتور قنديل قائلًا: "إن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تلبيةً لنداء الوطن، حيث استطاع الشعب المصري، بالتعاون مع قواته المسلحة، تصويب المسار وإعادة إحياء الوعي بقيمة الوطن والحفاظ على هويته."

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى رجال القوات المسلحة والشرطة والشعب المصري، مؤكدًا على أهمية هذه الثورة في التعبير عن إرادة الشعب وتماسكه. وأضاف: "لقد عبرت ثورة 30 يونيو عن رغبة المصريين في النهوض وخوض معركة التنمية والبناء، ووضعت حجر الأساس لبناء الجمهورية الجديدة."

وأشاد الدكتور قنديل بدور الرئيس السيسي في قيادة البلاد خلال فترة حرجة، قائلًا: "لقد حمل الرئيس السيسي الأمانة في وقت سادت فيه الفوضى واختلت موازين الاستقرار، تلك الفترة التي عانى فيها المصريون من ويلات الإرهاب."

وثمن رئيس جامعة حلوان الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور السيد قنديل على حرص جامعة حلوان على مواصلة جهودها في تطوير برامجها الأكاديمية والعلمية. وقال: "نحن ملتزمون ببذل المزيد من الجهد والعطاء للوفاء برسالتنا الأكاديمية والعلمية، والتوسع في التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات العصر."

واختتم رئيس الجامعة تصريحاته داعيًا لسيادته ولمصرنا الغالية بمزيد من التقدم والنماء مؤكدًا على أهمية استكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات لبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • الأوراق المطلوبة لربط محطات الطاقة الشمسية على شبكة الكهرباء
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية