شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تحقيق دولي موسع بـ كرة مباراة الأرجنتين بمونديال 2022، تحقيق دولي موسع بـ كرة مباراة الأرجنتين بمونديال 2022 نموذج من كرة كأس العالم التي صنعتها اديداس .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحقيق دولي موسع بـ"كرة" مباراة الأرجنتين بمونديال 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحقيق دولي موسع بـ"كرة" مباراة الأرجنتين بمونديال 2022
تحقيق دولي موسع بـ"كرة" مباراة الأرجنتين بمونديال 2022 نموذج من كرة كأس العالم التي صنعتها اديداس 2023-07-10T16:13:56.000000Z

شفق نيوز/ تداولت مواقع تواصل اجتماعي، اليوم الاثنين، تحقيقات يجريها كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والانتربول والمحكمة الجنائية الدولية، بشأن الكرة المستخدمة في نهائي مونديال 2022 الذي أقيم في قطر العام الماضي، مع مزاعم التحكم لفوز الارجنتين على فرنسا.

وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات تفيد بأن تلك المؤسسات الثلاث بدأت تحقيقا فيما إذا كان تم التحكم في الكرة عن بعد، وهي مزاعم نفتها المؤسسات الثلاث.

وزعمت المنشورات أنه كان يتم التأثير في حركة الكرة لصالح الأرجنتين التي تغلبت على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وتظهر الصور المستخدمة في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، كرة نهائي المونديال، التي صنعتها شركة "أديداس" الألمانية، وبداخلها شريحة إلكترونية.

لكن هذه الشريحة المثبتة داخل الكرة مخصصة لتزويد المسؤولين وطاقم التحكيم ببيانات محددة في الوقت الفعلي للمباراة، تستخدم لدعم اتخاذ قرارات مثل التأكد من تجاوز الكرة خط المرمى، أو حالات التسلل.

ونفت المؤسسات الثلاث لرويترز صحة هذه المنشورات.

وقال متحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية لرويترز عبر البريد الإلكتروني، إنهم غير مختصين بالنظر في مثل هذه الأمور، كما أشار الإنتربول إلى أنه لا يفتح التحقيقات بنفسه وإنما السلطات الوطنية.

كما نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم صحة هذه المزاعم.

وتفوقت الأرجنتين في النهائي الذي يعده كثيرون الأفضل في التاريخ بفضل ركلات الترجيح، لتتوج بالمونديال للمرة الثالثة بعد بطولتي 1978 و1986.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية

نواف السالم

دار جدل واسع بين فريقي الزمالك المصري والخليج السعودي في ختام منافسات المرحلة الترتيبية ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة في مصر.

وفاز الخليج على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 47-27، اليوم الخميس، ليحقق فوزه الثاني تواليًا، ليحسم لأول مرة المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية بعدما احتل في المركز السادس مرتين.

وفاز الزمالك على تاوباتي البرازيلي 30-24 اليوم أيضًا، ولكنه احتل المركز السادس بالبطولة.

ودار جدل حول فوز الزمالك بالمركز السادس؛ بسبب تفوقه في فارق الأهداف على الخليج بالنسبة لمباريات الجولة الترتيبية التي شارك بها 5 أندية هي الزمالك والخليج وتاوباتي وجامعة سيدني وكاليفورنيا إيغلر الأمريكي.

واعتمدت اللجنة المنظمة برئاسة عمرو صلاح أمين الاتحاد المصري لكرة اليد على فارق الأهداف بمشوار البطولة بالكامل، وليس في الجولة الترتيبة فقط، وهو ما رجح كفة الخليج السعودي.

وقال محمود خليل “فلفل” حارس مرمى الزمالك عقب لقاء تاوباتي عبر قناة “أون تايم سبورتس”:” كنا نعلم أننا بحاجة إلى الفوز بفارق 5 أهداف فقط لحسم المركز الخامس، ولكننا فوجئنا قبل لحظات من انطلاق المباراة بحاجتنا إلى الفوز بفارق 23 نقطة كاملة وهو أمر صعب للغاية”.

مقالات مشابهة

  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • أهداف فوز الأهلي على الزمالك في قمة الكرة النسائية
  • سيدات الاهلي يفزن على الزمالك في دوري الكرة النسائية
  • دوري الكرة النسائية.. الأهلي يتقدم على الزمالك في الشوط الاول
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في ديربي الكرة النسائية بالدوري المصري
  • عاجل.. أول رد من الأهلي على عقوبات مباراة بيراميدز.. طلب خاص لاتحاد الكرة
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة
  • أول ظهور لفريق الكرة النسائية بالزمالك قبل مواجهة الأهلي (فيديو)
  • جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية
  • الحوسني يدير مباراة الأرجنتين وفرنسا في «مونديال الصالات»