أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير فى المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنة بل مكون أساسي له، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، موضحًا أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة.

وشدد المحافظ على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة، لافتًا إلى مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

ومن جانبها، أشارت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام  إلى أن وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات، قامت بتنظيم ملتقى توظيف للشباب من الجنسين بالتعاون مع وحدة تيسير الإنتقال لسوق العمل بمديرية التربية والتعليم المدعومة من مشروع قوى عاملة مصر و بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لتوفير فرص عمل للشباب من سن 21 حتى 50 سنة للحاصلين على مؤهلات او بدون مؤهل بالمصانع والشركات بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بمقر دار مناسبات مسجد النصر بمدينة القنايات.

وأضافت زاهر أن وحدة تكافؤ الفرص برئاسة مركز منيا القمح نظمت ندوة عن "حملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة" تناولت أهمية  تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمرأة من سن 15 : 49  بالتعاون مع الإدارة  الصحية بمركز منيا القمح وذلك بمركز المعلومات برئاسة مركز منيا القمح.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز ومدينة ديرب نجم بالتنسيق مع وحدتي  حقوق الانسان وحماية الطفل و الادارة الصحية والادارة التعليمية بمركز بديرب نجم لتنظيم ندوة  توعوية بعنوان (التغيرات النفسية والفيسيولوجية للفتيات فى سن المراهقة)، وذلك بمقر مدرسة السويدي الرسمية للغات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 الندوات التوعوية وحدة تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»

كرم اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، 10سيدات من رائدات الأعمال خلال الاحتفالية التي أقامها “مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي بمسرح المحافظة، بالتعاون مع بنك الإسكندرية والسفارة الكندية، لتحسين الحالة الاقتصادية للمرأة العاملة في مجال التصنيع الزراعي، ودعم رائدات الأعمال وتمكينهن على مختلف الأصعدة.

توفير فرص متكافئة للمرأة في جميع القطاعات

وجه محافظ المنيا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تغطي كل مراكز ومدن وقرى المحافظة، مؤكداً أنها تعكس رؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متكامل ومتقدم، مشيراً إلى أنها تمثل نتاج التعاون المشترك بين كافة الوزارات والجهات المعنية في الدولة.

وأعرب اللواء كدواني عن تقديره للقائمين على مشروع «تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي»، مؤكداً أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وثقافياً حيث انعكس ذلك في إطلاق إستراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي تركز على تطوير قدرات المرأة وإشراكها في سوق العمل، ودعم ريادة الأعمال، وتوفير فرص متكافئة للمرأة في جميع القطاعات.

توفير فرص اقتصادية لرائدات الأعمال

أوضح محمد مصطفى، مدير مشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي، أن المشروع يهدف إلى توفير فرص اقتصادية لرائدات الأعمال وتحويلهن إلى قطاع الشركات الرسمية، من خلال تطوير قدراتهن في قطاع التصنيع الزراعي الحيوي، مضيفاَ أن المشروع أسس 3 تعاونيات إنتاجية نسائية بمحافظتي المنيا وبني سويف، ويعمل مع 7 جمعيات أهلية لتقديم الدعم.

تعزيز الأنشطة التسويقية وفتح قنوات جديدة

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد المحافظ معرض رائدات الأعمال في مجال التصنيع الزراعي، الذي يهدف إلى تعزيز الأنشطة التسويقية وفتح قنوات جديدة لتسويق منتجاتهن على نطاق أوسع في السوق المحلية .

حضر الاحتفالية ممثلة السفارة الكندية، إيمان عمران، واللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن، ومحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الزراعة، ومروان محمد، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والدكتورة نجاح التلاوي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، ومحمد مصطفى، مدير المشروع، وهيام مصطفى مدير العلاقات الدولية بالديوان العام للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • تخصيص أرقام للشكاوى والبلاغات بكل حي ومركز بالحيزة.. تعرف عليها
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة