اعتبر وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، أن حماس هي من أملت شروطها بخصوص الهدنة التي أعلنت عنها قطر فجر الأربعاء.

وقال غفير في بيان نشره على منصة إكس: حماس هي التي أرادت تلك المهلة أكثر من أي شيء آخر، كما أرادت التخلص من النساء والأطفال الأسرى في المقام الأول، لأنهم تسببوا لهم في ضغوط دولية.. وأرادت  الحركة أيضًا الحصول في المقابل على الوقود، والطعام والدواء، وإطلاق سراح أسراها، ووقف عمليات جيش الإسرائيلي، وحتى حظر الطيران.

وأضاف: كل هذه الخطوط العريضة سابقة خطيرة، من شأنها أن تغير المعادلة وقد تؤدي إلى مزيد من الأحداث.

תפקידה של הנהגה הוא להביט לאזרחים בעיניים ולספר להם את האמת!

האירוע שלפנינו איננו אירוע פשוט. הלב של כולנו מונח שותת דם על השולחן. חיי יקירנו תלויים מנגד. ההכרעות קשות כולן, ולא משנה איזו החלטה התקבלה.

יש יתרון במתווה שאושר אמש ולפיו נראה חלק מהילדים והנשים שנחטפו חוזרים…

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) November 22, 2023

وتابع: نرى جليًا كيف يؤدي الضغط العسكري إلى نتائج، لقد حان الوقت لزيادة الضغط  المبذول لكسر حماس، فقد كان من الممكن أن نتوصل إلى نتيجة مختلفة.

وأشار وزير الأمن القومي المتطرف إلى أن إسرائيل ترتكب نفس الأخطاء السابقة، بالإفراج عن أسرى، كما حدث في 2011 بالإفراج عن أسرى ضمنهم  يحيى السنوار ( رئيس الحركة الحالي) والمستمر في خطته ومخططه، وبدلاً من تركيع حماس، تقبل إسرائيل إملاءاته، على حد قول بن غفير.

وكان بن غفير من أشد المعارضين لصفقة تبادل الأسرى مع حماس، إذ قال في تصريحات سابقة الثلاثاء إنه ستجلب كارثة لتل أبيب.

اقرأ أيضاً

بوساطة ثلاثية.. قطر تعلن عن هدنة إنسانية في قطاع غزة لـ4 أيام

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بن غفير حماس هدنة إنسانية صفقة تبادل الأسرى يحيى السنوار تل أبيب بن غفیر

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان -أمس الأربعاء، في اجتماعين منفصلين بالعاصمة القطرية- كلا من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ووفدا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الجانبين (بزشكيان وبن فرحان) بحثا مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم، كما نقل وزير الخارجية تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان للرئيس الإيراني.

لقاء الرئيس الإيراني مع قادة حماس في الدوحة (الصحافة الإيرانية)

من جهة أخرى، قال الرئيس الإيراني خلال لقائه مع وفد من حركة حماس إن "استمرار جرائم الكيان الصهيوني دفع القوات المسلحة الإيرانية لتوجيه رد حاسم ضد الكيان".

وأضاف بزشكيان أن إسرائيل "لم يكن بإمكانها ارتكاب هذا الكم من الجرائم لولا ارتباطها بالولايات المتحدة وأوروبا" مشددا على أنه "إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ضد إيران فستتلقى ردا أقوى بكثير" من هجوم الثلاثاء الماضي.

وأمس، وصل الرئيس الإيراني إلى الدوحة في زيارة رسمية في إطار تعزيز العلاقات مع قطر، واجتمع خلالها بأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقد حذر الجانبان من عواقب التصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • في سابقة..إسرائيل تغتال فيادياً من حماس في شمال لبنان
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • وزير الثقافة: توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • وزير الثقافة : توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة