بوابة الوفد:
2024-09-22@18:27:35 GMT

توقيع الكشف الطبي على 1529 مواطن بالمنيا

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  ، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا، بالمنظومة الصحية ، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية ، وفى مقدمتها 100 مليون صحة ، بناء على توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية ، لتشمل كافة فئات المجتمع إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

 من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن القافلة الطبية العلاجيةالمجانية ، والتي نفذت بقرية الديابة إحدى قرى مركز ومدينة أبوقرقاص ، على مدار يومي 20 و 21 نوفمبر الجاري .

وشملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها،  (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد) ، وضمن إجراءات وقائية مشددة ، حيث تم الكشف على 1529 حالة ، وصرف العلاج بالمجان منها،  305 حالات جراحة  ، 488 حالة أطفال  ، 359 باطنة ، 113 نساء ، 45 أسنان  ، 33 تنظيم أسرة ، 109 جلدية، 77 رمد  ، وإجراء 172 تحليلاً متنوعاً  ، و 8 حالات أشعة سينية ، و 10 حالات موجات صوتية ، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 89 مترددا ، وخلع أسنان لـ3حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 14 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 83 متردداً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرات الصحية المنظومة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بالدور المتميز والمشرف الذى يقوم به العاملين في القطاع الصحى داخل مختلف المستشفيات سواء التابعة لمديرية الصحة أو الهيئة العامة للرعاية الصحية أو بمستشفى أسوان الجامعى ، فالجميع يعمل على قلب رجل واحد لتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة والنموذجية بالجودة العالية للمواطن الأسوانى فى القرى والنجوع للحفاظ على سلامته من أى أمراض معدية ، وهذا ما تجسد واقعاً ملموساً فى التعامل مع الحالات التى تعرضت للإصابة بنزلات معوية بأبو الريش ودراو خلال الأيام الماضية .

مقدماً شكره للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان لسرعة التدخل والتعامل مع أى أحداث طارئة ، وتسخير كافة الإمكانيات لتوفير الخدمات الصحية بشكل يستحق كل التقدير والإحترام ، وهو ما يتم تنفيذه داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وفى ظل متابعة مستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى .

جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى عقده محافظ أسوان مع مديرى المستشفيات فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان ، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد .

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأنه من خلال التكاتف والتكامل بين مختلف الأجهزة يتم التعامل مع أى طوارئ بشكل فورى ، وخاصة في ظل توافر القوى البشرية والطبية ، فضلاً عن الدعم المستمر من وزارة الصحة لتوفير المستلزمات والتجهيزات والأدوية في أى وقت ، وبالتوازى تتوافر الآسرة داخل المستشفيات بشكل كافى لإستقبال أى حالات مرضية .

تنظيم القوافل الطبية بشكل مستمر لتوصيل الخدمة الطبية 

لافتاً إلى أنه في نفس الوقت يتم تنظيم القوافل الطبية بشكل مستمر لتوصيل الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بمختلف المناطق ، فكل ذلك يساهم فى تقديم الخدمات بالكفاءة المطلوبة وعلى الوجه الأكمل .

1000098929 1000098927 1000098925 1000098923

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي بكليات التجارة والحقوق والتربية
  • توقيع الكشف المجاني على 150 مواطنًا بنجع الصعايدة والمدامود بالأقصر
  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • انتظام أعمال الكشف الطبي في جامعة كفر الشيخ 2024
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • لقجع والسفير الياباني يشرفان على توقيع اتفاقية قرض لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بالمغرب
  • نقل مواطن عبر طائرة الإخلاء الطبي من الكويت لاستكمال علاجه بالمملكة