شهد الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، فعاليات اليوم التطبيقى العاشر لكلية التربية الرياضية بالجامعة؛ وذلك في اطار حرص الجامعة على دعم المهارات والقدرات الرياضية لطلاب الكلية.

المنشاوى: "رياضية أسيوط" حققت تميزا واضحا في المسابقات الرياضية المحلية والدولية

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوى، بالأداء الرياضى المتميز للطلاب، فى كافة الألعاب الرياضية، معرباً عن إعتزازه بكلية التربية الرياضية، والتى تقدم إسلوب دراسى متميز ؛ قائم على تنمية المواهب، والمهارات الطلابية الرياضية، مضيفاً أن كلية التربية الرياضية تعد مصنعاً لأبطال الرياضات المختلفة،٠ حيث استطاع طلابها، وخريجوها حصد العديد من الجوائز، والمراكز المتقدمة فى كافة المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات المصرية، وهو ما يعد تأكيداً على الجهود المتواصلة؛ لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وحرصهم على تقديم طلاب وخريجين متميزين ومؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على تقديم كافة سبل الدعم لابنائها المتميزين رياضياً، وتأهيلهم للمشاركة، والمنافسة فى البطولات الرياضية المحلية، والدولية، وذلك من خلال توفير كافة الإمكانيات التى تضمن استمرار تميزهم الرياضى، كما تعمل الجامعة على تشجيعهم على تنمية مهاراتهم، ومواهبهم الرياضية، ووضعها فى المكان الصحيح.

وبدأ الإحتفال بطابور عرض للكليات المشاركة فى فعاليات اليوم التطبيقى، والتى شملت كليات؛ التربية الرياضية، الحقوق، الطب البيطرى، العلوم، الهندسة.

وعقب ذلك؛ قام طلاب كلية التربية الرياضية بعمل بعض العروض الرياضية، الفردية، والجماعية؛ لعدد من الألعاب منها؛ كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، التايكندو، المصارعة، الملاكمة.

الدكتور أحمد المنشاوي وجانب من الفعاليات

وبحضور الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عماد سمير عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور ياسر حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من السادة الأساتذة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة.

ومن جهته، أشار الدكتور عماد سمير، أن اليوم التطبيقى العاشر لكلية التربية الرياضية؛ يأتى تزامناً مع احتفالات الجامعة بالمنتدى البيئى الثانى تحت شعار" الحلم الأخضر"، كاشفاً ان إدارة الكلية دأبت على تنظيم يوماً تطبيقياً يقوم فيه الطلاب بعرض مهارتهم الرياضية فى الألعاب المختلفة والتى تم التدريب عليها خلال العام الدراسى، موجهاً شكره لكافة الطلاب المشاركون فى فعاليات اليوم من كلية التربية الرياضية ومن الكليات الأخرى؛ متمنياً للجميع دوام التوفيق والرفعة.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط کلیة التربیة الریاضیة جانب من الفعالیات من الفعالیات جانب الفعالیات جانب من فعالیات الیوم الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

«جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط

لم يمنعه العمر ولا الظروف من التسجيل فى كلية الحقوق بجامعة أسيوط، ليصبح أكبر طالب فى دفعة 2024. قصة «جدو حسن»، ابن محافظة سوهاج، مليئة بالكفاح والإصرار، تبدأ من «جهينة الغربية»، حيث واجه صعوبات الحياة، حتى وصل إلى أسوار الجامعة، ليحقق حلم الدخول إليها.

حلم مؤجل وعودة إلى الدراسة بعد خمسين عاما

يحكى حسن محمود، 63 عاماً، لـ«الوطن»، أنه منذ الصغر كان يحرص على التعلم، لكن قسوة الحياة أجبرته على التوقف عن الدراسة بعد المرحلة الابتدائية لمساعدة والده على تأمين لقمة العيش للأسرة، واتجه للعمل كعامل فى «إدارة جهينة التعليمية»، ورغم مرور سنوات طويلة، فإن حلم العودة إلى مقاعد الدراسة ظل يراوده.

أب لـ8 أبناء وجَدٌّ لأحفاد.. ورحلة جديدة في مقاعد الدراسة

«كنت دائماً أشعر بأننى قادر على تحقيق حلمى، لكن ظروف الحياة كانت أقوى»، بأسى يبوح «جدو حسن»، موضحاً أنه رُزق ثمانية أبناء «6 ولاد وبنتين» وبعد أن كبروا وأنجبوا جميعاً، قرر أن يعيد إحياء حلمه: «حاجة فى نفسى كانت بتدفعنى لاستكمال دراستى، رغم إنى كنت تجاوزت الخمسين».

التحق «جدو حسن» بالمرحلة الإعدادية، ثم اجتاز الثانوية العامة بمجموع 78.6% فى قسم علمى علوم: «كان يومى طويلاً، أستيقظ مبكراً وأذاكر، وأشعر أننى أقترب خطوة خطوة من تحقيق حلمى».

«جدو حسن»: لم تمنعني الحياة من إحياء حلمي في التعلم

مع حصوله على شهادة الثانوية العامة، لم يتردد فى اختيار كلية الحقوق بجامعة أسيوط، ولم يكن الطريق سهلاً، إذ كان يقطع مسافة تزيد على 60 كيلومتراً يومياً، دون أن يعبأ بالمسافة ولا كبر السن.

الدكتور أحمد المنشاوي: رعاية خاصة لحسن محمود داخل جامعة أسيوط

«أشعر أننى بين أهلى، لم أشعر بالغربة أبداً»، يقولها «جدو حسن»، مؤكداً أن الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، ساعده كثيراً ووفر له مكاناً فى المدينة الجامعية؛ لتخفيف عبء السفر اليومى، كذلك الدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الذى أعرب عن إعجابه بإصراره وساعده فى إنهاء إجراءات التقديم.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق