نهى مكرم-مباشر- أعلنت "إنفيديا" نتائج أعمال الربع الثالث، لتتجاوز توقعات "وول ستريت" مرة أخرى وسط استمرار طفرة الذكاء الاصطناعي في تعزيز الطلب على رقائق الشركة.

وحقق صانع الرقائق أرباح معدلة للسهم بلغت 4.02 دولار على خلفية إيرادات 18.12 مليار دولار، وتجاوز كل منهما توقعات المحللين.

وكان قد توقع المحللون رحية سهم معدلة بقيمة 3.

36 دولار وإيرادات بقيمة 16.1 مليار دولار، بحسب بيانات "بلومبرج".

وارتفعت إيرادات الربع الثالث بنسبة 34% على أساس ربع سنوي، وبواقع 206% على أساس سنوي، ما يعكس مدى تعزيز ارتفاع الطلب على الذكاء الاصطناعي لمبيعات الشركة خلال 2023.

كما تجاوزت توقعات إيرادات الشركة للربع الحالي التقديرات، إذ بلغت 20 مليار دولار، بزيادة أو نقصان 2%، مقابل توقعات المحللين بأن تبلغ الإيرادات 178 مليار دولار خلال الربع الرابع.

وقال جينسين هوانج، الرئيس التنفيذي للشركة، إن النمو القوي يعكس التحول واسع النطاق بالقطاع من أغراض عامة إلى تسارع الشركات الناشئة في استخدمات الحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشار هوانج إلى أن الموجة التالية من طفرة الذكاء الاصطناعي بدأت، إذ يتزايد استخدام الدول ومقدمو الخدمات السحابية الإقليميون لأدوات الذكاء الاصطناعي لتلبية الطلب الحلي.

ومع ذلك، أشارت الشركة إلى أن القيود الجديدة على صادرات الرقائق إلى الصين قد تلقي بثقلها على النتائج. إذ أوضحت كوليت كريس، المدير المالي لشركة "إنفيديا"، أن المبيعات إلى الصين والوجهات الأخرى المتضررة من القيود الجديدة ساهمت بنحو 20-25% من إيرادات مركز البيانات خلال الأرباع السنوية القليلة الماضية.

وأضافت أنهم يتوقعون تراجع المبيعات إلى تلك الوجهات بشكل كبير خلال الربع الرابع من العام المالي 2024، ومع ذلك، يتوقعون أن يطغى النمو القوي إلى المناطق الأخرى على هذا التراجع.   

فيما كان رد فعل سوق الأسهم ضعيفاً على نتائج أعمال الشركة، إذ تراجعت أسهم الشركة بأكثر من 1% بعد ساعات من إعلان "إنفيديا" نتائجها المالية مساء أمس الثلاثاء.

وجدير بالذكر أن الأسهم القيادية السبعة في قطاع التكنولوجيا، وتشمل "أبل" و"ألفابيت" و"مايكروسوفت" و"ميتا" و"أمازون" و"تسلا" و"إنفيديا"، ارتفعت بنسبة 70% مجتمعين حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، مقابل 6% لـ493 سهم المتبقين في مؤشر "إس أند بي 500".

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

90 مليار دولار مكاسب سوقية لسهم "إنفيديا" الأمريكية في يوم واحد..ماذا حدث؟

من حافة الإفلاس إلى نادي العمالقة..كيف صفعت "إنفيديا" منافسيها في 2023؟

صحيفة..الإمارات تؤمن شرائح "إنفيديا" استعداداً للذكاء الاصطناعي

 

 

تقارير عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "سيتي جروب" يُعين كارمن حداد في منصب نائب الرئيس تقارير عالمية وارن بافيت يتبرع بـ866 مليون دولار من أسهم "بيركشاير هاثاوي" تقارير عالمية عضوة بالمركزي الأوروبي: نحتاج إلى عامين ليصل التضخم إلى 2% أحداث عالمية تراجع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، ونشرتها وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأحد، أن صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في هذا البلد سجلت نمواً ثنائي الرقم على أساس سنوي من حيث الإيرادات والأرباح في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024؛ إذ قفز إجمالي أرباح القطاع بنسبة 16.3% ليصل إلى 575.6 مليار يوان (حوالي 80.77 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 11.6% لتصل إلى 4.93 تريليون يوان (679 مليار دولار).

وزاد إجمالي إيرادات القطاع الفرعي لخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 12.9% على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 3.33 تريليون يوان، وهو ما يمثل 67.5% من إجمالي إيرادات الصناعة.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الإيرادات المجمعة لخدمات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لتصل إلى 514.3 مليار يوان.

وكشفت البيانات أيضاً أن الإيرادات من منتجات البرمجيات وكذلك منتجات وخدمات أمن المعلومات زادت بنسبة 9.2% و8.5%، على التوالي، على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا تتجاوز 25 مليار دولار في الغاز
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاقات استثمارية مع مصر تتجاوز 40 مليار يورو
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي