قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة هواتف ومتعلقات المواطنين فى منطقة الجمالية بأسلوب المغافلة.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ضبط خلال عرضه هاتف محمول للبيع فى أحد المحال التجارية فى الجمالية بثمن بخس لا يتناسب وقيمته الحقيقية، الأمر الذى جعل مالك المحل يشك فى أمره وقرر إخطار الأجهزة الأمنية التى تمكنت من القبض عليه، واعترف المتهم أنه تخصص فى سرقة هواتف ومتعلقات المواطنين واقر بارتكاب 6 وقائع سابقة بأسلوب كسر الزجاج والمغافلة.

 

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

 

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة الجمالية سرقة هواتف

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (30803) مخالفات مرورية متنوعة.. من بينها المخالفات التالية:

(1362) مخالفة السير بدون تراخيص.

(19) دراجة نارية مخالفة.

(13092) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(17) مخالفة موقف عشوائى.

(1311) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

(1) مخالفة شروط التراخيص.

 

حبس عصابة سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بالجيزة 


أمرت جهات التحقيق بالجيزة، بحبس تشكيل عصابى تخصص في سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

حبس عصابة  سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بالجيزة 

كما نجحت قوات الأمن بالجيزة، في ضبط تشكيل عصابي مكون من ٤ أشخاص "لهم معلومات جنائية" مقيمون بدائرة قسم شرطة إمبابة تخصص في سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبحوزتهم مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم وقائع سرقة (٧ سيارات) بذات الأسلوب وأقروا بقيامهم ببيع تلك السيارات "لعميل سيئ النية" (عاطل - مقيم الشرقية) تم ضبطه وعثر بحوزته (٤ سيارات، ٣ لوحات معدنية) من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

سقوط مالك سنتر تعليمي بتهمة النصب علي المواطنين في قبضة الأمن بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وفقا لمعلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الإسكندرية بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر الإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين.

وكشفت التحريات تم ذلك بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المُشار إليها، وبحوزته (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها للكيان "مزورة ومعدة للتزوير" – 2 أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من الكارينهات بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها للكيان – جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.


 

 

مقالات مشابهة

  • الطرق والكباري تعلن تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف لتقي شكاوى المواطنين
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • متهمون بالتنقيب عن الآثار: شخص أوهمنا بوجود تماثيل أسفل العقار
  • عدم قبول دعوى بطلان آثار إلغاء عقود بيع الحكومة للعقارات تحت الحراسة
  • التحقيقات فى مقتل سيدة على يد زوجها: أخبرت أسرته بزواجهما السرى فانتقم منها
  • استغل سفر أصحاب الشقق.. لص مدينة بدر يواجه مصيره خلف القضبان
  • اعترافات صاحب كيان تعليمى وهمى بالمنيا: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل ‎
  • عقوبة سارق هاتفك تصل للحبس 3 سنوات مع الشغل
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب علي المواطنين وبيع الشهادات المزورة