نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مقالا للصحفية الإسرائيلية سمدار بيري، شددت فيه على رفضها للدعوات المطالبة بإغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، محذرة في الوقت ذاته من الوقوع في "فخ البث بالعربية".

وقالت معدة المقال: "عن حق مطلق يطالبون عندنا بإغلاق الفرع الإسرائيلي لقناة الجزيرة، التي هي الأكثر انتشارا في العالم العربي، ويمكن على الطريق أن يضاف أيضا اغلاق قناتي الميادين والمنار اللتين بملكية حزب الله في لبنان".



وأضافت أن "الجزيرة التي تأسست في 1996 لديها مئات المراسلين والفنيين في كل أرجاء العالم ولها طواقم في حيفا، والقدس وفي ورام الله. على مدى السنين اتسعت مكاتب القناة في الدوحة والعتاد التقني والكاميرات التي توجد هناك هي الأكثر حداثة. ليت كل قنوات الاتصال عندنا كذلك".

ولفتت الكاتبة إلى أنه مع ذلك "لا ينبغي لنا أن نغلق القناة القطرية نحن دولة ديمقراطية. سنواصل إبقاءها عميقا في الحلق. وسننجو من هذا أيضا"، بحسب تعبيرها.

وذكرت الصحفية الإسرائيلية، أن رئيس مكتب "الجزيرة" في فلسطين المحتلة، وليد العمري، صديقها الشخصي، وتابعت: "وكذا مراسل الشبكة في  إلياس كرام أعرفه شخصيا، كلاهما مواطنان مخلصان لدولة إسرائيل"، بحسب زعمها.

وأشارت إلى أنها "تابعت بغضب عظيم المطاردة الزائدة التي أدارها حاييم إتغار (صحفي إسرائيلي) وراء كرام، حين حاول أن ينتزع منه اعتذارات عن تقاريره".

وتوجهت الحديث إلى إتغار، زاعمة "أن لا دخل للمراسل بتقاريره التي تعرض على الجزيرة"، مضيفة: "المراسلون في إسرائيل يقومون بعمل متفانٍ. المشكلة هي مع مركز الأعصاب في الدوحة، عاصمة قطر. هناك يجرون التعديلات التحريرية المثيرة للأعصاب. التقرير يرسل من الميدان، وفي مكاتب الشبكة في الامارة يضيفون، يوسعون ويزورون أيضا".


وتحدثت بيري عن الصحفيين الإسرائيليين الذين يشاركون بالمداخلات عبر القنوات العربية، موضحا أنها تصر على رفض ذلك كي لا تقع فيما وصفته بـ" فخ البث بالعربية".

وأردفت: "فأنت تعرف كيف تدخل إلى هناك وما الذي ترغب في أن تقوله، لكنك أبدا لن تعرف كيف ستنتهي المغامرة وكم سيئا يمكن لهذا أن يكون".

وانتقدت ظهور إحدى والدات أسرى الاحتلال لدى المقاومة في غزة على شاشة الجزيرة، قائلة: ليست لدي فكرة من أوصاها بأن تجرى لها مقابلة في "الجزيرة" بالذات.

وشددت على ضرورة عدم إجراء أي مقابلة مع قناة الجزيرة تحت زعم أنه "لن يخرج أي شيء طيب من مثل هذه المقابلات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الجزيرة الفلسطينية غزة فلسطين غزة الجزيرة الاحتلال الإسرائيلي صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح

30/6/2024مقاطع حول هذه القصةزوارق إسرائيلية تطلق النار على مناطق النازحين بالمواصي جنوب غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 42 seconds 00:42صراع الإصلاحيين والمحافظين يمتد لجولة ثانية في الانتخابات الرئاسية الإيرانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44كيف ينتهك المستوطنون الإسرائيليون اتفاقية أوسلو في الضفة الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32الأحزاب اليسارية الفرنسية تتوحد لمواجهة صعود اليمين المتطرفplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجباليا
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها
  • من مرشحو انتخابات الرئاسة الإيرانية؟
  • السياسة الخارجية.. أبرز الملفات التي تنتظر رئيس إيران المقبل
  • محللة سياسية: الإمكانيات غير متوفرة لدعم أهالي غزة.. والوضع الإنساني فاق الخطوط الحمراء
  • تمارا حداد: البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء في غزة
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين