الوطن:
2024-07-03@17:05:59 GMT

ميناء دمياط يجري المراجعة الدورية لشهادات الجودة

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

ميناء دمياط يجري المراجعة الدورية لشهادات الجودة

استقبلت هيئة ميناء دمياط برئاسة اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة المهندس أحمد السيد ممثل بيروفيريتاس مصر لإجراء المراجعة الدورية لشهادات الجودة الخاصة بالهيئة.

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تطابق هيئة ميناء دمياط مع مواصفات شهادات الجودة والبيئة و السلامة والصحة المهنية الحاصلة عليها ( ISO 9001:2015 و ISO 14001:2015 و ISO 45001:2018 ).

وقياس مدى التوافق مع الأنظمة الثلاثة

وقام ممثل الشركة بالمراجعة على مدار عدة أيام بالتنسيق مع اللواء بحري طارق عدلي نائب رئيس الهيئة للتشغيل والعميد مهندس أحمد عثمان نائب رئيس الهيئة للتخطيط والاستثمار وقيادات الإدارات المختصة بمراجعة كافة أنشطة الميناء واختبار مدى كفاءة المختصين بالإدارات في التعامل مع مختلف المواقف وقياس مدى التوافق مع الأنظمة الثلاثة ومدى تفعيل منظومة الجودة على كافة الأنشطة والحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة وأثر ذلك في إرضاء العملاء وكسب ثقتهم والعمل على الوفاء بمتطلباتهم.

كما تم متابعة مناورة متعددة السيناريوهات على التوازي اشتملت على تنفيذ سيناريو مكافحة تلوث بحرى ناجم عن تسرب زيوت بترولية من سفينة خارج حوض الميناء، وكيفية التعامل بهدف عدم وصول الزيوت وانتقالها من الممر الملاحي إلى داخل الميناء بواسطة أحدث وحدات ومعدات مكافحة التلوث التي انضمت مؤخرا، واشتملت المناورة أيضا على سيناريو مكافحة حريق على متن إحدى القاطرات وكيفية التعامل معه بواسطة الطاقم الخاص بها إلى جانب قيام إحدى القاطرات بمكافحة حريق على أحد أرصفة محطة الغاز والبتروكيماويات بالميناء ، وسيناريو آخر لتعطل إحدى القاطرات ونجاح قطرها وسحبها بواسطة قاطرة أخرى وتراكيهم بأمان على رصيف الخدمات البحرية.

قياس أزمنة الاستجابة وردود الأفعال من جميع أطراف المناورة

تم متابعة مدى انتظام إشارات البلاغات من مختلف الإدارات والجهات المشاركة والتنسيق بينهم عن طريق مركز العمليات وإدارة الأزمات بالهيئة وبرج الإرشاد، إلى جانب قياس أزمنة الاستجابة وردود الأفعال من جميع أطراف المناورة وقدراتها على اتخاذ القرارات السليمة في المواقف الطارئة .

ومن جانبه أوضح اللواء بحرى أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط أن نجاح الهيئة فى استمرار التوافق مع الأنظمة الثلاثة يرجع إلى التدريب المستمر والاهتمام بالعنصر البشرى وتنمية مهاراته وقدراته والتنسيق الكامل والمستمر مع جميع الجهات والشركات العاملة بالميناء .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دمياط ميناء دمياط النقل میناء دمیاط

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة

أكدت الهيئة القومية للأنفاق، عدم صحة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة، وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بالمحطات، بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي

وقالت الهيئة في بيان، منذ قليل، إن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال، موضحة أنه في أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من 80 كيلومترًا في الساعة إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وأشارت الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن مرفق المترو حيوي وهام يخدم ملايين الركاب يوميًا.

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • ميناء دمياط ينضم للموانئ المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة