sayidaty، الموارد البشرية السعودية تعتمد توطين عقود التشغيل والصيانة كخدمة إلكترونية،أعلن أحمد سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الرسمي .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الموارد البشرية السعودية تعتمد توطين عقود التشغيل والصيانة كخدمة إلكترونية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الموارد البشرية السعودية تعتمد توطين عقود التشغيل...

أعلن أحمد سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، اعتماد توطين عقود التشغيل والصيانة كخدمة إلكترونية، ضمن خدمات منصة قوى، وذلك في إطار زيادة فرص مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، ودفع نمو القطاعات الحيوية، كما جاء هذا القرار ليخدم متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات الحكومية، والتأكد من التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة.

توطين عقود التشغيل والصيانة

من المقرر أن يتم تطبيق القرار رسميا على جميع المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والمنشآت التي تساهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51%، ويتضمن القرار كلا من عقود التشغيل والصيانة، ونظافة المدن، وتشغيل وصيانة الطرق، والإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات، وحسبما أكد "الراجحي" في منشوره عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر فإن المنشآت ملزمة برفع بيانات هذه العقود على منصة قوى إلكترونيا عبر أيقونة خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.

وذكر في "واس" أن القرار سيتم تطبيقه على 3 مراحل تتناسب مع أحجام المنشآت، على أن تبدأ كل مرحلة في التوقيت التالي:

المرحلة الأولى للمنشآت العملاقة بداية من 1 ديسمبر 2023.

المرحلة الثانية للمنشآت الكبيرة بداية من 1 يونيو 2024.

المرحلة الثالثة على جميع المنشآت الأخرى بداية من 1 ديسمبر 2024.

أهداف قرار توطين عقود التشغيل والصيانة

- متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة.

- متابعة مدى التزام المنشأت بنسب التوطين المستهدفة في العقود.

- دعم جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

نبذة عن منصة قوى

تم تأسيس منصة قوى في 23 أبريل 2019، وهي منصة للتمكين والتوطين تضمن استمرارية الأعمال، وبمثابة محركا أساسيا لسوق العمل في المجتمع السعودي، وتستهدف رفع مستوى جودة خدمات وزارة الموارد البشرية، ودعم التحول الرقمي والشراكة مع الجهات الحكومية تسهيلا للمستفيدين والعملاء، وزيادة مستوى الشفافية، ورفع الجودة وتحسين تجارب المستفيدين، يمكنك الاطلاع على الخدمات التي تقدمها المنصة من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، حيث تضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
كما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة” مُساند”, وأن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.

مقالات مشابهة

  • خدمات منصة مصر الصناعية الرقمية.. تخصيص الأراضي وإصدار رخصة التشغيل وتراخيص البناء «أونلاين»
  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • الموارد البشرية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة