افتتح سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، مهرجان مؤسسة (وين وبكم) الترفيهي التسويقي الرابع، والذي يعد الأول من نوعه في نطاق المحافظة الجنوبية، الذي يشمل 120 مشاركة من المشاريع والقطاعات المتنوعة، وذلك بحضور سعادة العقيد حمد محمد الخياط نائب المحافظ وعدد من الضباط والمسؤولين من شركة «وين وبكم» لتنظيم المناسبات المجتمعية وعدد من المسؤولين بالمحافظة الجنوبية.



بهذه المناسبة، أكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية، بأن المحافظة تحتضن مختلف البرامج التي تؤكد على دور الشراكة مع مختلف القطاعات والمبادرات الرامية لتشجيع الاستثمار للمشاريع المحلية والوطنية ورواد الأعمال، لإقامة مثل ھذه الفعاليات والمشاركة الفاعلة عبر الأنشطة التي تسھم في استقطاب الأهالي والمواطنين للاطلاع على ما يقدمه أصحاب المشاريع الرائدة للأفراد، ودعم رواد الأعمال من الأسر المنتجة وما يقدمونه من منتجات وخدمات إبداعية ومتميزة، منوهاً سموه بإن المبادرات والفعاليات التسويقية تخدم شريحة واسعة من المجتمع لما تضمه من برامج وأنشطة ومحال متنوعة تناسب مختلف الأذواق تحت سقف واحد، بما يخدم ذلك جميع الزوار.
وقد بدأ افتتاح «مهرجان وين وبكم الترفيهي» بقص الشريط وأخذ جولة في أركان المهرجان من قبل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية إيذاناً بانطلاق المهرجان الذي ينطلق في الفترة من 21 نوفمبر حتى 2 ديسمبر بحلبة البحرين الدولية.
وأشاد سمو المحافظ باختيار القائمين على المهرجان للمحافظة الجنوبية لإقامة المهرجان مبيناً سموه بأن المحافظة تحظى بالعديد من المكتسبات الوطنية التي تجعلها مركزاً هاماً لاحتضان أبرز الفعاليات والمناسبات المختلفة.، حيث يعد ذلك فرصة مميزة لأصحاب المشاريع المحلية والدولية لعرض منتجاتهم المبتكرة، وايصالها لأكبر عدد ممكن من رواد المهرجان.

من جانبها ، أعربت الجهة المنظمة للمهرجان عن شكرها وتقديرها لافتتاح سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية هذا المهرجان المتميز ، مثمنة تعاون المحافظة الجنوبية مع القطاع الخاص والقطاع الأهلي لإنجاح هذه الفعالية التي تسهم في تشجيع الاستثمار للمشاريع المحلية والوطنية ودعم رواد الأعمال لإقامة مثل ھذه الفعاليات والأنشطة الفاعلة التي تسھم في توفير جو ترفيهي وعائلي لزوار المهرجان من المواطنين والمقيمين.
وتجدر الإشارة بالذكر أن المهرجان يقدم عدد من البرامج العائلية والفعاليات الترفيهية، كما يتضمن على عدة أركان للقهوة والأطعمة المحلية والعالمية، ومستلزمات الأسرة، إلى جانب العاب ترفيهية ومسرح لعروض فنية للأطفال، بالإضافة إلى عروض ثقافية محلية ودولية، حيث يبدأ المهرجان الأربعاء وممتد حتى 2 ديسمبر المقبل، من الساعة 4 مساءً حتى 11 مساءً في حلبة البحرين الدولية .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا محافظ المحافظة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين

كشف اللواء إسماعيل محمد كمال، محافظ أسوان الجديد، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة أسوان، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»، «مطلوب من المحافظ أشياء كثيرة يأمل فيها المواطن في هذه الفترة العصيبة، موضحًا أن الهدف الرئيسي لكل المحافظين هو راحة المواطن والحرص على مصلحته».

وأضاف على التأكيد بالصفة دائمة على إيصال الخدمات التي يستحقها المواطن، متابعًا: «مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين ونحن على استعداد دائم لأي شكوى نحلها فورا إن شاء الله».

وأشار إلى أنه لا بد من البحث على وسائل التنمية بصفة عامة لزيادة حركة السياحة في أسوان وزيادة أيضا في استثمار بحيرة ناصر وهناك عدد كثير من الموضوعات التي على أجندة الأعمال.

ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

تنتظر المحافظ الجديد 6 ملفات على مكتبه، لاستكمال المشروعات، التي بدأها المحافظ السابق اللواء أشرف عطية.

أول هذه الملفات، ملف تطوير العشوائيات، على مستوى المحافظة، بإجمالي 45 منطقة، يعيش فيها 31872 أسرة بإجمالي 128 ألف نسمة.

الملف الثاني الصرف الصحي، تكملة توصيل خدمة الصرف الصحي المتبقى من إجمالي 120 قرية على مستوى المحافظة، بالإضافة لحل مشاكل المياه الجوفية بقرى على مستوى المحافظة.

ويأتي ملف قطاع الكهرباء، في المرتبة الثالثة، لاستكمال مكونات الشبكة، على مستوى المحافظة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ومحطة الطاقة الشمسية ببنبان وربطها بالمحطات الكهربائية.

وملف قطاع الصحة، الاهتمام بصحة المواطن الأسوانى وحل مشكلة نقص الدواء وتكملة مشروع التأمين الصحي بالمحافظة وتكملة مستشفى إدفو الجديد، وتوفير مكينات لوحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وتوفير أطباء وممرضين لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وخامس الملفات، التعليم، تنفيذ فكرة إقامة مدينة تعليمية على مساحة 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة، وهي الفكرة التي دعاء إليها المحافظ السابق،  تعيين  معلمين لسد العجز بالمدارس.

كما ينتظر أبناء المحافظة، رفع كفاءة الطرق بقرى مراكز ومدن اسوان، ورصف الطريق الصحراوي الشرقي، بطول 22 كيلو مترًا،، إعادة تأهيل العبرات النيلية، تطوير 26 مزلقانًا.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • وصول محافظ البحيرة الجديد لديوان المحافظة ومباشرة عملها (صور)
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب