عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماعها الدوري الرابع، برئاسة السيدة دنيا فيصل سرحان الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، حيث تم استعراض ومناقشة خطة الوزارة للاحتفال بيوم المرأة البحرينية، وسبل تعزيز فرص دعم المرأة في مختلف إدارات وأقسام الوزارة.


وفي بداية الاجتماع ثمنت سرحان موافقة مجلس الوزراء الموقر على قرار إعادة هيكلة المعايير المتعلقة بالفئة الخامسة المستحقة للخدمة الاسكانية، والذي يأتي تلبيه لتوصية المجلس الأعلى للمرأة بضرورة التوسع في هذه الفئة، مشيرة إلى أن الوزارة لا تألوا جهداً في دعم المرأة سواء على الصعيد الإداري أو من خلال الخدمات الإسكانية التي تقدمها لهذه الفئة من المجتمع.
كما أشادت رئيسة اللجنة بإطلاق المجلس الأعلى للمرأة للبرنامج التدريبي (توازن) المخصص للكوادر الحكومية وتحديداً لجان تكافؤ الفرص، وذلك بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة، والذي سيبدأ أولى مراحله خلال الأسابيع القادمة سعياً لبناء وتنمية قدرات أعضاء لجان تكافؤ الفرص بمؤسسات القطاع العام.
بعدها اطّلعت اللجنة على عدد من المقترحات والمبادرات التي تتعلق بدعم المرأة في الإسكان، إلى جانب استعراض خطة عمل لجنة تكافؤ الفرص وما حققته خلال الفترة السابقة من مبادرات لدعم المرأة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الإسکان والتخطیط العمرانی تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جاريث بايلي، سفير بريطانيا بالقاهرة، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا

وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا، وخاصة في ملف الصناعات المتعلقة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وأنظمة إدارة المدن الذكية والمستدامة، وغيرها من الصناعات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء، وذلك من خلال نقل وتوطين التقنيات الحديثة في تلك المجالات، وهذا أمر هام جدا للدولة المصرية.

الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين

كما عرض الوزير، الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين في مختلف المجالات، خاصة في إقليم الساحل الشمالي الغربي، نظرا لما يتمتع به من إمكانات هائلة تجعله وجهة سياحية عالمية، وتلبية للطلب المتزايد على الوحدات والغرف الفندقية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السياح خلال الأعوام المقبلة، حيث شهد الساحل الشمالي هذا العام توافد السياح من أكثر من 100 جنسية مختلفة.

تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى جهود الدولة المصرية في تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي، وفي مقدمتها مدينة العلمين الجديدة، التي تعد عاصمة الساحل الشمالي، وتضم العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، وهي مدينة مستدامة تعمل على مدار العام، وليست مدينة مصيفية فقط، ولولا مدينة العلمين الجديدة لما كانت مدينة رأس الحكمة الجديدة، بجانب تنمية منطقة الضبعة، وتعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة جنوب الطريق الدولي الساحلي بطول الساحل الشمالي، وبالفعل يجرى الإعداد لتنفيذ أول بحيرة جنوب مركز مارينا العلمين السياحي.

المنتدى الحضري العالمي

كما بحث المهندس شريف الشربيني، مع السفير جاريث بايلي، سبل تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني من خلال المشاركة القوية والفعالة في المنتدى الحضري العالمي، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 4 - 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، والذي يعد فرصة كبيرة لعرض جهود الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، وخاصة التنمية العمرانية، وكذا فرصة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة.

تفعيل مذكرة التعاون بين البلدين

ومن جانبه، عبر سفير بريطانيا بالقاهرة، عن رغبة بلاده فى تفعيل مذكرة التعاون بين البلدين، خاصة في مجال البنية التحتية والمدن الذكية المستدامة، بجانب تعزيز مشاركة المستثمرين والشركات البريطانية في المجالات المتنوعة والفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في مصر.

كما رحب السفير جاريث بايلي، بالمشاركة القوية والفعالة بالمنتدى الحضري العالمي، حيث ستشارك بريطانيا على مستوى كبار المسؤولين من وزارتي الخارجية والإسكان، وكذا الشركات والمستثمرين، داعيا إلى استغلال فعاليات المنتدى لتعزيز مجالات التعاون وتفعيل مذكرة التعاون المشترك بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • أحمد عيد عبدالملك: النظام الاستثنائي سيحرم الأندية من تكافؤ الفرص
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • محافظ دمياط يتلقى تقريرًا حول جهود وحدة تكافؤ الفرص خلال شهر أغسطس
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • وزارة الإسكان: فتح باب التصالح مع تحويل 40% من مساحة البدروم إلى سكني