أكّدت روسيا الأربعاء أنها اعترضت أربع مسيّرات بحرية أوكرانية في البحر الأسود كانت متجهة إلى القرم كما دمرت ثلاث مسيّرات جوية فوق شبه الجزيرة هذه التي ضمتها موسكو. كما أعلنت كييف أن القوات الروسية هاجمت أوكرانيا بأكثر من 12مسيّرة وصاروخ كروز، مؤكدة اعتراض جميع المسيّرات.

اعلان

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان "رصدت أربعة زوارق سريعة من دون طاقم تابعة للجيش الأوكراني كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم، في الجزء الغربي من البحر الأسود".

وأضاف المصدر "كل الأهداف المرصودة دمرت".

من جهة أخرى، دمرت الدفاعات الجوية الروسية ثلاث مسيّرات جوية أوكرانية فوق القرم على ما قالت الوزارة في بيان منفصل منددة ب"هجوم إرهابي لنظام كييف".

ومطلع أيلول/سبتمبر، أكدت موسكو أنها أحبطت هجوماً من هذا النوع استهدف الجسر الذي يربط روسيا بالقرم التي ضمتها موسكو عام 2014 وغالباً ما تستهدف بضربات أوكرانية.

وقد تضرر هذا الجسر مرتين منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 2022.

اوكرانيا تعلن التصدي لمسيّرات روسية

ومن جهتها، أعلنت كييف أن القوات الروسية هاجمت أوكرانيا ليل الثلاثاء والأربعاء بأكثر من 12مسيّرة وصاروخ كروز، مؤكدة اعتراض جميع المسيّرات.

وذكر سلاح الجو الأوكراني أن الضربات انطلقت من جنوب شرق روسيا وأن وحدات مختلفة في الدفاع الجوي في مناطق عدة في وسط البلاد "دمرت جميع مسيّرات العدو البالغة 14 وهي من طراز شاهد-131/136".

وأضافت في بيان أن "صاروخ كروز من طراز إكس-22 لم يبلغ هدفه وسقط في منطقة زابوريجيا في منطقة خلاء، وألحقت الارتجاجات الناجمة عنه أضراراً بمنازل خاصة. ولم تُسجل إصابات".

وتتوقع أوكرانيا زيادة في الهجمات الروسية على بنيتها التحتية الحيوية، وخصوصاً منشآت الطاقة، مع بدء انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

أوروبا عاجزة عن توفير مليون طلقة ذخيرة وعدت بها أوكرانياألمانيا تتعهد تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1,3 مليار يوروهجوم روسي مكثف على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا

وغالبا ما تسجل هجمات بمسيّرات بحرية أو جوية قبالة سواحل أوكرانيا وقد تكثفت منذ بدء الهجوم الأوكراني المضاد خلال الصيف.

في الشتاء الماضي، حرمت الضربات الروسية ملايين الأوكرانيين من التيار الكهربائي لساعات، وحصلت كييف منذ ذلك الحين على المزيد من أنظمة الدفاع الجوي من حلفائها.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مع استمرار الحرب في غزة.. مصنع ينتج الكوفية الفلسطينية التقليدية في مدينة الخليل شاهد: حزب الله يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل اعترضها نظام القبة الحديدية الإسرائيلي شاهد: فلسطينيون يؤدون صلاة الجنازة على قتلاهم في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع شبه جزيرة القرم الجيش الروسي روسيا البحر الأسود طيارات مسيرة عن بعد الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة اليوم 49 من الحرب على غزة| أنباء عن اتفاق هدنة قريب، وارتفاع عدد ضحايا القصف إلى أكثر من 14 ألفا إسرائيل تعدل قانون زواج المثليين بعد مقتل جندي من مجتمع الميم في السابع من أكتوبر برلين تدعو المنظمات الإسلامية في ألمانيا إلى "إدانة" هجوم حماس على إسرائيل أحدهما كان ناشطا في حماس.. إسرائيل اعتقلت خلال الشهر الحالي غزّيَين تسللا في السابع من أكتوبر التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل وحماس تتفقان على إطلاق رهائن وأسرى خلال هدنة مدتها 4 أيام قابلة للتجديد يعرض الآن Next تعرف على ردود الفعل الدولية بشأن اتفاق حماس وإسرائيل حول إطلاق سراح رهائن وأسرى وهدنة في غزة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن تفاصيل الهدنة في غزة بين حماس وإسرائيل؟ يعرض الآن Next كوريا الشمالية تؤكد تلقيها صورا لقاعدة غوام الجوية الأميركية التقطها قمر التجسس يعرض الآن Next ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 5 عناصر من مجموعة موالية لإيران

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف حزب الله أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم الجيش الروسي روسيا البحر الأسود الحرب الروسية الأوكرانية إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف حزب الله أوكرانيا إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين البحر الأسود یعرض الآن Next مسی رات

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن

قال المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة إن السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى غزة.

وأوضح خلال مداخلة مع قناة «العربية» إلى أنه وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن.

ولفت الربيعة إلى ان المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لأزمة غزة، كما أطلقت حملة تبرعات شعبية وسيرت جسرا جويا إلى القطاع.

وأشار إلى أن المملكة أرسلت نوعيات خاصة من الغذاء لا يحتاج إلى التسخين بالوقود وذلك من خلال الإسقاط الجوي بالتنسيق مع السلطات الأردنية، نتيجة إغلاق المعابر البرية.

المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة لـ #العربية: #السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى #غزة.. وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن pic.twitter.com/1N2WRe3756

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية