نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية سلامون التابعة لمركز بسيون، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية للقرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى أن فعاليات القافلة تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ  1089 حيوانا، و4000 طائر وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف "أنور"، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من المديرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الطب البيطري القوافل البيطرية

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة

نظمت مديرية الأوقاف بالقليوبية، برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود، قافلة دعوية كبرى بمسجد عطا بقرية الرملة التابعة لإدارة أوقاف بنها أول، بمشاركة عدد كبير من الأئمة والواعظات بالمديرية.

وشهدت القافلة، مقرأة الأئمة من أصحاب الأصوات الحسنة، حيث تم قراءة سورة الكهف، ثم مجلس الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، وكذلك درس للواعظات مع سيدات قرية الرملة مركز بنها.

وقامت الواعظات القادمات من الوزارة مع الواعظات بالقليوبية، تهانى عاطف عناني، ونسمة خالد عبد الله، وآية خفاجى أبو العنين، وسعاد محمد عامر، بإلقاء درس للسيدات والذى تناول "يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، ودور العلم فى بناء الإنسان وتكوينه المعرفى ليصبح قادراً على بناء الحضارة والحفاظ على مقدراته ومنها رعاية أسرته والقيام على رعايتها.

كما تضمن درس الواعظات، بيان ضرورة احترام المعلم وتوقيره والاستماع إلى توجيهاته وتحقيق المطلوب فى كل ما يرشد إليه من واجبات، بالإضافة إلى قيامهن بعقد مقرأة قرانية بنظام المصحف المعلم.

كنا شهدت إقبال كبير من الأطفال علي النشاط الصيفي للطفل حيث تم تنظيم مسابقات للقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والابتهالات، حيث جاء ذلك وسط ترحيب شديد من السيدات بهذه الفعاليات الثقافية والدينية التى تقيمها أوقاف القليوبية، ودوما أوقاف القليوبية على عهدها "خدمة بيوت الله شرف".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظة الجيزة تطلق قوافل بيطرية لفحص وعلاج الدواب بنزلة السمان
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • ضبط أدوية بيطرية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بكفر أولاد صقر
  • تنظيم حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن السويس
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر