ليبيا – قال المحلل السياسي فيصل الشريف إنه لا يمكن التسليم بأن هناك اجراءات حقيقية تمهد لإجراء عملية انتخابية متماسكة وموثوق فيها، مشيراً إلى أن كل العبارات التي تقال في عدم وجود الثقة بين الأطراف الرئيسية هي حقيقية وهو بالفعل واقع الحال السياسي بحسب قوله.

الشريف لفت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إلى أن أعضاء مجلس النواب قالوا إنهم الواجهة السياسية لـ”حفتر” واستكثروا على محمد تكاله أن يكون هناك تنسيقات بين حكومة الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي.

واعتبر أن هناك جناح عسكري يقوده “حفتر” (القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر)  وجناح سياسي يمثله البرلمان الذي ليس برلمان الشعب بل برلمان الرجمة وفقاً لتعبيره.

وأضاف: “عقيلة صالح لا يؤتمن ولا أحد عاقل يثق أن هذا الرجل سيعطي دستور وانتخابات! نشر القوانين في الجريدة الرسمية إجراء كاشف وليس منتج، ولا ننسى أن برلمان عقيلة صالح اغتصب صلاحيات السلطة التنفيذية بموجب القانون رقم 8 لسنة 2011 وجعلها من صلاحياته كيف نطمئن لهذا الرجل؟، حديث باتيلي أن الاطراف الخمسة تجلس مع بعضهم، المنفي وتكاله والدبيبة وحفتر وعقيلة الذي يعتبر جناح سياسي وحفتر جناح عسكري، مفترض أن للمنطقة الغربية جناح عسكري يمثل! تناظر حفتر لأن هذا ليس من العدل”.

كما استطرد خلال حديثة: “هناك فرضيتين أن نشكل حكومة جديدة وعقيلة صالح سمى حكومة جديدة وخرج برئيس وتشكيلة حكومية وبالتالي سقطت حكومة الدبيبة والمجلس الرئاسي عندنا 8 شهور للإعداد للانتخابات سيأخذ فيهم عقيلة صالح رئيس مجلس النواب ورئيس الدولة الليبية والقائد الاعلى للقوات المسلحة أي 3 سلطات له، هل هناك عاقل يضمن لي تصرفات عقيلة صالح خلال الـ 8 شهور؟”.

وبيّن أنه في حال فشلت العملية الانتخابية بعد تشكيل الحكومة سيكون المعسكر الغربي “خرج بخفي حنين” بحسب قوله وستكون حينها الخديعة مرت على الجميع.

واختتم بالقول: “الكل يريد أن يبقى لا شك في ذلك والكل مستفيد من بقائه، ومحاولة اجبارنا أن نعترف بسيناريو بعينه كارثة، الحديث اليوم أن الطرف الذي يناقش القوانين ويريد قاعدة دستورية وقوانين حقيقيه أنه معرقل ويجب أن يمرر كل شيء لعقيلة! لماذا لا يحرصون على عملية توافقية حقيقية عادلة بعيداً عن المغالبة يطمئن لها الليبيين؟”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: عقیلة صالح

إقرأ أيضاً:

ميشيل خلال إجراءه الفحوصات الطبية: الحمد لله لا يوجد لدي عمليات .. فيديو

ماجد محمد

ظهر لاعب نادي الهلال ميشيل ديلغادو، في مقطع فيديو خلال إجراء الفحوصات الطبية وهو يطمئن أنه ليس بحاجة لإجراء عملية جراحية.

وجاء ميشيل في المقطع وهو سعيد بعدما أخبره الطبيب أنه ليس بحاجة لإجراء عملية جراحية ليرد قائلاً:” الحمد لله .”

وكانت مصادر رياضية برازيلية أكدت في وقتٍ سابق أن نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ميشيل ديلغادو، يرفض التعاقد مع أي نادي قدم له عروض.

ومن المقرر أن يشارك الهلال في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بوصفه بطلًا لدوري أبطال آسيا 2021، ليمثل القارة الآسيوية، برفقة أوراوا ريد دياموندز الياباني والعين الإماراتي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1719920063915.mp4

مقالات مشابهة

  • البيوضي: لا يمكن الجزم بوجود عزوف عن الانتخابات البلدية قبل انتهاء مدة التسجيل
  • مسؤولون أمريكيون سابقون: هناك تواطؤ أمريكي لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • ???? حميدتي هل يصبح حفتر السوداني ؟!
  • تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ
  • ميشيل خلال إجراءه الفحوصات الطبية: الحمد لله لا يوجد لدي عمليات .. فيديو
  • العمر المثالي لإجراء عملية تصحيح الرؤية
  • التنمر يجبر هنا الزاهد لإجراء عملية تجميل.. شاهد قبل وبعد التجميل (صور)
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: هناك جرائم حقيقية ترتكب داخل سجون الاحتلال