شهدت التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد انتهاء فترة التوقف الدولى مفاجآت عديدة، فى بعض من المجاميع التسعة، بينما جاءت نتائج معتدلة فى البعض الآخر.
حيث شهد هذا التوقف الانتهاء من جولتين من الـ10 جولات التى تشهدها القارة السمراء، والتى أنهتها بعض المنتخبات بالعلامة الكاملة، بينما حققت بعض من الفرق نتائج غير متوقعة فى مجموعات قوية بها بعض المنتخبات المرشحة للتأهل للنهائيات.


ففى المجموعة الأولى، تربع المنتخب المصرى على عرشها بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيق الفوز على جيبوتى وسيراليون، بينما حل منتخب بوركينا فاسو فى المركز الثانى بـ4 نقاط، وغينيا بيساو ثالثًا بنفس عدد النقاط.
وفى المجموعة السادسة حقق منتخب الجابون مفاجأة من العيارالثقيل، عندما أحرز العلامة الكاملة بـ6 نقاط، فى المجموعة التى تشهد تواجد ساحل العاج المتصدر بفارق الأهداف، ووجود كينيا وبروندى محتلى المركز الثالث والرابع بثلاث نقاط.
كما حقق المنتخب الجزائرى العلامة الكاملة فى المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بينما احتلت منتخبات بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، مركز من الثانى حتى الخامس برصيد 3 نقاط.
وجاءت ثانى المفاجأت، والتى تمثلت فى المجموعة الثامنة والتى حقق فيها منتخب غينيا الإستوائية العلامة الكاملة، بعد الفوز فى الجولتين على ناميبيا وليبيريا، بالتساوى فى النقاط مع المنتخب التونسى، إلا أن فارق النقاط جاء لصالح نسور قرطاج.
كما شهدت المجموعة التاسعة ثالث المفاجآت، عندما حقق منتخب جزر القمر العلامة الكاملة واستحواذه على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فى مجموعه تشهد تواجد مالى ومدغشقر وغانا.
حيث حقق منتخب جزر القمر انتصارين، ففى الجولة الأولى كان على حساب جمهورية إفريقيا الوسطى، وفى الجولة الثانية كانت المفاجأة على حساب غانا بهدف نظيف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 كأس العالم 2026 منتخب مصر منتخب جزر القمر العلامة الکاملة فى المجموعة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024

أسفرت مواجهات دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عن مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين فرنسا والبرتغال.

الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024

وكان منتخب البرتغال قد تخطى دور المجموعات متصدرا برصيد 6 نقاط من انتصارين على التشيك وتركيا وخسارة أمام جورجيا، قبل أن يطيح بمنتخب سلوفينيا في دور الـ16 بشق الأنفس، مساء يوم الإثنين بركلات الترجيح.

وعلى الجانب الآخر صعد منتخب فرنسا كوصيف مجموعته برصيد 5 نقاط خلف النمسا من انتصار وحيد على النمسا والتعادل مع هولندا وبولندا ثم أطاح بمنتخب بلجيكا من دور ال16 في اللحظات الأخيرة من المباراة بهدف عكسي سجله المدافع يان فيرتونخن في مرماه.

موعد مباراة فرنسا والبرتغال..

تنطلق مباراة فرنسا والبرتغال يوم الجمعة المقبل، 5 يوليو، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 3 منتخبات تحقق العلامة الكاملة.. وأوروجواي تحقق رقمًا مميزًا
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا