أعلنت كوريا الشمالية أنها وضعت بنجاح في المدار قمراً اصطناعياً للتجسّس، متحدّية بذلك قرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تقنيات الصواريخ البالستية، في خطوة أدانتها بشدّة طوكيو وواشنطن.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إنّ صاروخاً يحمل القمر الاصطناعي انطلق ليل الثلاثاء من مقاطعة شمال فيونجان، وحلق على طول مساره المحدد، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم الكوري كيم جونج أون اطلع على صور لقواعد عسكرية أميركية رئيسية في جزيرة غوام أرسلها أول قمر اصطناعي لأغراض التجسس تضعه هذه الدولة في المدار.

وأوضحت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي "اطلع على الصور الجوية لقاعدة أندرسون الجوية وميناء أبرا وقواعد عسكرية أميركية أخرى ملتقطة من الجو فوق غوام في المحيط الهادئ تم تلقيها عند الساعة 09,21 في 22 نوفمبر". وكانت الوكالة أكدت في وقت سابق نجاح إطلاق القمر الاصطناعي "مليغيونغ-1" لأغراض التجسس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الصواريخ البالستية الزعيم الكوري الزعيم الكوري الشمالي يورونيوز

إقرأ أيضاً:

يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً

الجديد برس:

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن السلطات أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ أطلقت بنجاح صاروخاً من طراز “هواسونغ 11Da-4.5” قادراً على حمل رأس حربي عملاق من فئة 4.5 أطنان أمس الاثنين.

وأضافت الوكالة أن الاختبار شمل رحلة تجريبية على مدى أقصاه 500 كيلومتر، مع خطط لإجراء اختبارات إضافية في يوليو للتحقق من خصائص الطيران ودقة الضربة وقوة انفجار رأس حربي فائق الحجم على مدى 250 كيلومتراً.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، أمس الاثنين، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية.

وتابعت أن أحدهما حلق لمسافة نحو 600 كيلومتر، قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق نحو 120 كيلومتراً فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.

وتعد الرؤوس الحربية العملاقة من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون تطويرها في مؤتمر للحزب عام 2021، إلى جانب تطوير قمر اصطناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

مقالات مشابهة

  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا