شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السودان يصدر بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في أديس أبابا وعدم تغيير رئاسة اللجنة، الخرطوم السوداني أصدرت الحكومة السودانية، بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في أديس أبابا، أوضحت فيه، أن وفدها قد وصل بالفعل إلى .،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان يصدر بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في أديس أبابا وعدم تغيير رئاسة اللجنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان يصدر بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في...

الخرطوم: السوداني

أصدرت الحكومة السودانية، بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في أديس أبابا، أوضحت فيه، أن وفدها قد وصل بالفعل إلى أديس أبابا، صباح اليوم، مما يؤكد على جدية حكومة السودان للارتباط البناء والتواصل مع منظمات إقليمية.

وقال السودان: “لكن للأسف اتضح لوفدنا أن رئاسة اللجنة الرباعية لم يتم تغييرها، علماً بأن حكومة السودان قد طالبت منذ قمة جيبوتي بتغيير رئاسة الرئيس ويليام روتو رئيس جمهورية كينيا للجنة الرباعية نظراً للأسباب التي أوردتها الحكومة والمضمنة في خطاب معنون لفخامة الرئيس إسماعيل عمر قيلي الرئيس الحالي للإيقاد ومن ضمنها عدم حيادية السيد الرئيس روتو في الأزمة القائمة”.

وأضاف السودان: “وقد تمّ تأكيد ذات الموقف في محادثة هاتفية سابقة مع فخامة الرئيس إسماعيل قيلي رئيس الدورة الحالية للإيقاد، أكد خلالها الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة ذات الموقف، ولكن لم تتم الاستجابة لوفدنا حتى لحظة صدور هذا البيان.. لا يزال وفد حكومة السودان متواجداً في أديس أبابا ينتظر الاستجابة لطلبه”.

وجاء في بيان السودان: “اتساقاً مع قناعة حكومة السودان وموقفها المبدئي من أن الحرب لا يجب أن تكون سبيلاً لتحقيق الأهداف، واستجابة لدعوة كريمة من رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، قررت حكومة السودان ابتعاث وفد للمشاركة في اجتماعات اللجنة الرباعية المنبثقة عن منظمة الإيقاد المزمع عقدها اليوم الاثنين الموافق 10 يوليو بأديس أبابا”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

كشفت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين عن قائمة المتنافسين على مقعد الرئيس القادم للجنة الأولمبية الدولية.

ويبقى سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والفائز بذهبية سباق 1500 متر مرتين في مشواره بالأولمبياد هو أحد المرشحين السبعة لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية.

ومن المقرر أن تقام عملية انتخاب الرئيس الجديد خلفا للألماني توماس باخ المنتهية ولايته خلال جلسة اللجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد خلال شهر مارس المقبل في العاصمة اليونانية أثينا.

كما تضم القائمة أيضا ديفيد لابارتين رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وكيرستي كوفنتري رئيسة لجنة الرياضيين السابقة في اللجنة الأولمبية الدولية، وخوان أنطونيو سامارانش الأبن، نجل الرئيس الأسبق للجنة الأولمبية الدولية بين عامي 1980 و2001.

ومن بين المرشحين الآخرين في القائمة التي أعلنتها اللجنة الأولمبية الدولية، الأمير فيصل بن الحسين من الأردن، ويوهان إلياش وموريناري واتابي رئيسي الاتحادين الدوليين للتزلج والجمباز.

وأكد باخ في 11 أغسطس الماضي في اليوم قبل الأخير لانتهاء منافسات أولمبياد باريس 2024، أنه لن يترشح على منصبه كرئيس للجنة الأولمبية الدولية لولاية ثالثة.

مقالات مشابهة

  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • النصر يصدر بيانا بشأن أشخاص تهكموا على النادي من غرفة الملابس بالأول بارك
  • النصر يصدر بياناً ضد تصرفات في غرف الأول بارك
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي
  • البيت الأبيض يصدر بيانا عن حادث إطلاق النار في محيط إقامة ترامب؟.. ماذا قال؟
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • الصومال يحتج على أديس أبابا ويهدد بدعم متمردي إثيوبيا
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق