اختتمت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة،  فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لكلية الإعلام حول "الإعلام الرقمي بين البيئات التفاعلية والعوالم الافتراضية الجديدة" والذي نظمته كلية الإعلام تحت إشراف الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

 

وتضمن المؤتمر عددا من الحلقات النقاشية والجلسات البحثية والإعلامية المثمرة حيث شهد المؤتمر الذي عقد على مدار يومين، حضورًا مميزًا لأبرز أساتذة الإعلام الذين أرسوا مبادئ وأسس الإعلام في مصر والوطن العربي بالإضافة للشخصيات الإعلامية البارزة.

 

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات منها، استحداث آليات أكثر فاعلية لمواجهة انتشار المحتوى الرقمي الزائف والتصدي لتأثيراته بوجه عام وفي أوقات الأزمات علي وجه التحديد، ودعم مفهوم التربية الإعلامية الرقمية التي تأسس لاستخدام أفضل لوسائل الاعلام الرقمي وترتبط بالاستخدام الرشيد لوسائله من خلال مقررات رئيسية في مختلف المراحل التعليمية، واتخاذ تدابير حاسمة في شأن أية تجاوزات إعلامية رقمية غير أخلاقية أو غير مهنية على المستويين والخارجي، واعتبار هذه التدابير سياقًا دبلوماسيًا عامًا تتأسس عليه العلاقات الدولية.

 

وأكد رئيس الجامعة، ضرورة أن تتبنى كلية الاعلام جامعة بني سويف اطلاق مدونة سلوك لأخلاقيات وقواعد استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في المؤسسات الإعلامية بالتعاون مع خبراء الاعلام في مصر، وربط المقررات الدراسية في كليات ومعاهد الاعلام بالتطور التكنولوجي في المؤسسات الإعلامية وإجراء مزيد من الدراسات الإعلامية التي تركز على العوالم الافتراضية وربطها باستمرار بتفضيلات الجمهور إلي جانب النقل الواعي للتجارب الأجنبية في مجال الإنتاج الإعلامي عبر العوالم الافتراضية الجديدة من خلال فلترة هذه التجارب وإعادة صياغتها بما يتسق مع الواقع العربي لتكون أكثر فاعلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أمن بني سويف صحة بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل وإنطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي

أجري الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، جولة تفقدية موسعة داخل الجامعة الأهلية لمتابعة سير العمل، وخطة استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، كما شهد انطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي لتحسين مستوي الموزعات الكهربائية وفقاً للمعايير العالمية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية إعداد حفلة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة، مشددا على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد، و المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة.

وأكد رئيس الجامعة خلال الجولة، بتيسير كافة الإجراءات للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة، مشددا على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبري في بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب وأجابهم على العديد من الأسئلة المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب.

مقالات مشابهة

  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. رئيس الوزراء: انتهاء أزمة الأدوية قريبا وصرف العلاج بالاسم العلمي للمادة الفعالة
  • توصيات بإنشاء مركز متخصص في توثيق الرواية الشفوية بختام "المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي" في مسقط
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يرد على أسئلة الطلاب: دورنا لا يقتصر على التعليم فقط
  • رئيس الحكومة يعلن إطلاق الجيل الخامس من الإتصالات ضمن استراتيجية المغرب الرقمي 2030
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يجتمع بعمداء القطاعات ومديري البرامج
  • رئيس هيئة الإعلام يبحث مع شركة ميتا تنظيم المحتوى الرقمي ومكافحة المعلومات المضللة
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل وإنطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يشهد انطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي