قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مجلس النواب في جلسته الاستثنائية أمس تناول الجهود والإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة مخطط التهجير القسري للفلسطينيين والحفاظ على الأمن القومى المصري وحماية الحدود المصرية وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

متى: نؤيد القيادة السياسية

وتابعت «متى» في تصريح صحفي: «نؤيد القيادة السياسية في قراراتها واتفاقياتها الدولية، ومصر تعد من أوائل الدول التي ساندت غزة وقامت بإرسال جزء كبير من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح، والهدنة الإنسانية التي أشار إليها الرئيس السيسي اليوم عبر صفحته الرسمية خير دليل على نجاح الجهود المصرية».

رسائل للشعب المصري

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن جلسة مجلس النواب بعثت برسائل للشعب المصري بالطمأنينة وأكدت أننا لم ولن نفرط في أي شبر من أراضي مصر والتي ارتوت بدماء أبناءها من الجنود الشهداء الذين حرروها فى حرب أكتوبر عام 1973 ، ولذلك فإننا لن نسمح بأن يتم توطين أي أحد فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري يعول الكثير على التشكيل الوزاري الجديد وإعلان حركة المحافظين من أجل تحقيق آماله وطموحاته في العبور من الأزمات والتحديات الراهنة التي يشهدها المجتمع على الصعيد المحلي والإقليمي الدولي إلى بر الأمان والاستقرار.

إعلان حركة المحافظين

وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن التغييرات الجديدة والحركة تشهدها الحكومة والمحافظين، تعكس رغبة القيادة السياسية نحو ضخ دماء جديدة بأفكار ورؤى مختلفة، وهي ثقة كبيرة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتحديات على كافة المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 تحتاج لتكاتف وتعاون وجهود الجميع.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن حركة الوزراء والمحافظين الجديدة تحمل الكثير من الآمال في نفوس الشعب المصري الذي يبحث عن الاستقرار الاقتصادي والمجتمعي في كافة الملفات المختلفة، فضلا عن حرصه وحرص مؤسسات الدولة والقيادة السياسية على استكمال مسيرة البناء والتنمية بما يتواكب تطورات العصر والأحداث الراهنة.

توجيهات الرئيس السيسي

وشدد النائب على ضرورة تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع ملفات الأمن القومي والسياسة الخارجية ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتعزيز أساليب واستراتيجيات مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، والاهتمام بملفات الصحة والتعليم ووضعها على رأس الأولويات، وتسريع وتيرة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دعما لمشروع بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، في إطار المفهوم الشامل للجمهورية الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول بأي قيادة
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • «ابدأ» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري