زنقة20| علي التومي

عبر المستشار الجماعي بمجلس جماعة العيون محمد ولد الرشيد عن إمتعاضه الشديد من محاولة مديرية الأملاك المخزنية  السطو على مقابر العيون وتحويلها إلى “تجزئات سكنية”معتبرا بأن المس بحرمة قبور أهالي المنطقة هو تجاوز خطير ولن يسمح مجلس جماعة العيون بذلك تحت اي ذريعة مهما كانت لاحاضرا ولامستقبلا.

 

ولد الرشيد في سياق حديثه ضمن أشغال الدورة الإستثنائية التي عقدتها جماعة العيوم صباح أمس الثلاثاء 21 نونبر الجاري أكد أن مجلس جماعة العيون لن يسمح بأن تتحول مقابر المدينة إلى مستنقعا لتمرير مخططات وتلاعبات المديرية الجهوية الخاصة بالأملاك المخزنية.

 

واشار ذات المسؤول الجماعي؛ أن ماكانت تسعى له مديرية الأملاك المخزنية بضم مقابر العيون لأطماعها هو أمر مشين لا سيما وان أجداد وأمهات وأبناء اهالي المنطقة تحتضنهم هذه المقابر لعشرات العقود وهي أراض لها مكانتها الإعتبارية داخل المجتمع بهذه الربوع ولايمكن على الإطلاق المساس بها مطلقا تحت أي مبرر.

وكان القصر البلدي بمدينة العيون قد إحتضن صباح امس الثلاثاء 21 الجاري  أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس بلدية العيون حيث تم التصويت خلالها بالإجماع على 13 نقطة  في الوقت الذي قرر فيه رئيس المجلس مولاي حمدي ولد الرشيد  تأجيل النظر في نقطتين تتعلق بالمديرية الجهوية للأملاك المخزنية بسبب غياب مدير الاملاك المخزنية بالعيون.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ولد الرشید

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون ينتفضون في مظاهرات ضد سرقة الاحتلال للأراضي وتحويلها لمستوطنات.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لتظاهر فلسطينيون في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، احتجاجا على بناء المستوطنات، بعد أن وافقت إسرائيل على إقامة ثلاث بؤر استيطانية عشوائية. 

ويقول رجل فلسطيني يملك أرضا تم الاستيلاء عليها لبناء بؤرة استيطانية: "نحن على استعداد كامل للتضحية بحياتنا من أجل هذه القطعة من الأرض".

وتابع: “سواء شرعتها إسرائيل شرعتها الأمم المتحدة شرعها مين ما شرعها نحن أصحاب الأرض الشرعيين ولا يمكن نفرط فيها حتى وان عادوا مرة أخرى بقوة الجيش”.

وأكمل: “وبما أن قواعد إطلاق النار قد اختلفت الآن واصبح سيد الموقف هو إطلاق الرصاص الحي، فإن الرسالة هي نفسها: لن يستطيع أي مستوطن البقاء على هذه الأرض، فهذه أرضنا وحقنا الشرعي فيها، وليست لهم، وبالتالي، سيرحلون وسيبقى أهل البيت على هذا الجبل”.
 


وحذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في غزة الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى تسعة أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة إكس مساء الخميس: 90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة أمس (الأربعاء).

وقال إن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة.

وتتحكم قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية.

كميات محدودة من الوقود

في الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود للمستشفيات الرئيسية مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو، فإن توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي.

مقالات مشابهة

  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الفلسطينيون ينتفضون في مظاهرات ضد سرقة الاحتلال للأراضي وتحويلها لمستوطنات.. فيديو
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري
  • 11 ألف مستفيد من مشروع العرس الجماعي الرابع:مستفيدون تحدثوا لـ” الثورة “: أحلامنا أصبحت حقيقة.. والشكر للقيادة وهيئة الزكاة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين