قال وزير الخارجية الفرنسي السابق ومبعوث الرئيس ماكرون إلى لبنان جان إيف لودريان إن إسرائيل تتصرف بقسوة مفرطة ودون هدف واضح.

جاء ذلك في حديث للوزير السابق لـ Franceinfo، حيث تابع: "يجب ألا ننسى ما حدث في 7 أكتوبر، فقتل (حماس) للسكان الإسرائيليين أمر غير مقبول، وأستطيع فهم رغبة إسرائيل في الرد. لكن، ومن ناحية أخرى، فمن غير المقبول أن ترتد الرغبة في تدمير (حماس) بحيث يجد الفلسطينيون أنفسهم بلا مستقبل، بلا أفق، ويضطرون إلى الفرار.

إن التصرفات الإسرائيلية قاسية للغاية، ويمكنني القول بصراحة إنني لا أفهم التأثير النهائي المقصود. ما هو الهدف؟ (حماس) ليست مجرد (منظمة)، ولن يتم تهجير مليوني فلسطيني يعيشون في غزة، سيبقون هناك. السؤال المطروح: عند أي نقطة نتوقف ونقول إن (حماس) قد دمرت؟ لا أحد يتحدث عن هذا".

وأشار لودريان إلى أن الهدنة المعلنة لمدة 4 أيام "يمكن أن تصبح نقطة انطلاق للتفكير فيما سيحدث بعد ذلك"، وتابع: "علينا أن نسأل أنفسنا هذا السؤال وننتقل إلى إيجاد حل سياسي".

إقرأ المزيد "حماس": سيتم إطلاق سراح المرأتين الروسيتين فور وقف إطلاق النار

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا قد أدانت في وقت سابق تصرفات إسرائيل، مشيرة إلى أن العدد الكبير من الضحايا المدنيين "ليس فقط في غزة، ولكن أيضا في الضفة الغربية، حيث قتل المتطرفون الإسرائيليون عدة مئات من الفلسطينيين". وبحسب الوزيرة، فإن هذا "أمر غير لائق، ومن الضروري أن تتحرك إسرائيل وتوقف ذلك".

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت رسميا المصادقة على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة بعد اجتماعين لمجلس الحرب والحكومة الموسعة، ويتضمن الإتفاق تبادلا محدودا للأسرى مع حركة حماس.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 امرأة وطفلا من الأسرى بغزة مقابل إفراج إسرائيل عن نساء وأطفال فلسطينيين، فيما لفتت الخارجية القطرية إلى أنه سيتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من المساعدات الإغاثية، بما في ذلك الوقود المخطط للاحتياجات الإنسانية.

بدورها، أكدت حركة حماس أن بنود هذا الاتفاق قد صيغت وفق رؤية المقاومة ومحدداتها، مؤكدة ان "أيديها ستبقى على الزناد للدفاع عن شعبنا ودحر العدوان".

من جهة أخرى، قال مسؤول أمريكي كبير اليوم الأربعاء، إن واشنطن تتوقع أن تفرج حماس عن أكثر من 50 أسيرا، بينهم 3 أمريكيات، وتأمل بهدنة في القتال على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: للوزير السابق حماس إسرائيل إيمانويل ماكرون الحرب على غزة السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية جان إيف لودريان حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

نجم منتخب سويسرا السابق: نسخة يورو 2024 مثيرة للغاية.. وهذا المنتخب الأقرب للتتويج بالبطولة

كشف باسكال تسوبر حارس مرمى منتخب سويسرا وفريقي باير ليفركوزن الألماني وفولهام الإنجليزي السابق ومدير متحف الفيفا الحالي، عن المنتخب الأقرب للتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ونجح المنتخب السويسري في التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، بعدما تفوق على منتخب إيطاليا بثنائية نظيفة.

باسكال تسوبر يكشف عن سعادته بتأهل منتخب سويسرا

وأكد باسكال تسوبر في تصريحات له لبرنامج «رقم 10» مع الإعلامي كريم رمزي على القناة «الأولى»:" أنا سعيد للغاية بتأهل سويسرا على حساب إيطاليا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، والمنتخب السويسري قدم مستوى مميز في البطولة بقيادة المدرب مورات ياكين، واللاعبين يتطورون بشكل كبير".

وتابع:" منتخب سويسرا كان يمتلك الروح أمام ايطاليا ونتطور بشكل كبير، وسيتم الاستعداد بكل حماس للمباراة القادمة في ربع نهائي اليورو".

عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها

واستكمل نجم سويسرا السابق:" تتويج المنتخب السويسري بلقب كأس أمم أوروبا ٢٠٢٤، غير متوقع ولكننا دائما نمتلك طموحات كبيرة، وكنا فزنا على بطل أوروبا في النسخة الماضية، ولدينا شخصية هائلة الآن ".

ثم أضاف:" نسخة اليورو الحالية مثيرة للغاية، وهناك العديد من المنتخبات تقدم أداء مميز رغم عدم امتلاكها للاعبين كبار ولديهم كذلك لاعبين شباب هم المستقبل في أوروبا".

وقال تسوبر في تصريحاته:" منتخب إنجلترا قوي للغاية، ولكنه لم يقدم كل ما لديه في دور المجموعات، وهم الأقرب للفوز أمام سلوفاكيا في مباراة ثمن نهائي اليورو".

ثم اختتم:" منتخب إسبانيا أدى بشكل مميز للغاية في دور المجموعات ولديهم لاعبين هائلين، ويلعبون كرة جيدة، ولذلك فهم المرشح الأبرز للتتويج بلقب يورو ٢٠٢٤ وكذلك منتخب النمسا الذي ينافس بقوة على بطولة كاس الامم الاوروبية.
 

مقالات مشابهة

  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • نجم منتخب سويسرا السابق: نسخة يورو 2024 مثيرة للغاية.. وهذا المنتخب الأقرب للتتويج بالبطولة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)