شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المبعوث الأممي يندد بتصعيد الحوثي ويطالب بخطوات سلام حاسمة، فيما رحب بمبادرة السعودية لفتح الرحلات للحجاج من مطار صنعاء إلى جدة، ندد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم الإثنين بالتصعيد الحوثي في .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المبعوث الأممي يندد بتصعيد الحوثي ويطالب بخطوات سلام حاسمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المبعوث الأممي يندد بتصعيد الحوثي ويطالب بخطوات سلام...
فيما رحب بمبادرة السعودية لفتح الرحلات للحجاج من مطار صنعاء إلى جدة، ندد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم (الإثنين) بالتصعيد الحوثي في مأرب والضالع والحديدة وتعز، مطالباً أطراف الصراع باتخاذ خطوات حاسمة نحو حل سلمي وشامل.

وأضاف: «إن العملية التي تضطلع فيها الأمم المتحدة بدور الوساطة هي عملية يملكها ويقودها اليمنيون وستتضمن وتعكس أولويات التعددية اليمنية بما يشمل النِّساء والرجال من جميع محافظات اليمن»، مشدداً بالقول: «اليمنيون لديهم قدرات غنية للبناء عليها في أي مفاوضات سياسية».

وشدد غروندبرغ على ضرورة أن تبدأ العملية السياسية في أقرب وقت ممكن، مطالباً بالإفراج عن كل المحتجزين تعسفياً.

وجدد المبعوث الأممي مطالباته بفتح الطرق في عموم المحافظات اليمنية، وضمان دفع رواتب كافة موظفي الدولة، وفتح مزيد من الوجهات من وإلى مطار صنعاء الدولي، مرحباً بمبادرة السعودية لفتح الرحلات الجوية لنقل الحجاج من مطار صنعاء إلى المملكة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي

التقى الوفد الوطني المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف،

وجرى خلال اللقاء  بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني وردا على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية، وأكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الامريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الانسانية والسياسية في بلدنا وكذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان ، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن. ‏كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. http

مقالات مشابهة

  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي
  • ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • انطلاق جولة مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي في مسقط وسط غياب المبعوث الأممي
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن