الخليج الجديد:
2024-09-19@21:57:02 GMT

الحية وحمدان.. نصر الله يلتقي بقياديين في حماس

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

الحية وحمدان.. نصر الله يلتقي بقياديين في حماس

التقى الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصرالله، الأربعاء، نائب ‏رئيس حماس في غزة خليل الحية، والقيادي بالحركة أسامة ‏حمدان في لبنان؛ لاستعراض الأحداث الأخيرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

 وتم تقييم المواقف والتطورات ‏والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة، خاصة في قطاع غزة، والتأكيد على أهمية ‏مواصلة العمل والتنسيق الدائم مع الثبات والصمود من أجل تحقيق الانتصار الموعود، حسبما نشر موقع روسيا اليوم.

 وفي السياق يصل وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان لبيروت خلال ساعات في جولة إقليمية بالمنطق،ومن المتوقع أن يلتقي عددًا من المسؤولين اللبنانيين.

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الثاني، مخلفة أكثر من 14 ألف شهيد، وآلاف الإصابات، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية وأغلب المباني في القطاع بما فيها المستشفيات والمدارس ومنازل السكان.

وفجر اليوم أعلنت قطر عن هدنة إنسانية تم الاتفاق عليها بين إسرائيل وحماس، تشمل هدنة إنسانية بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية مقابل إفراج حركة حماس عن 50 أسيرًا إسرائيليًا.

اقرأ أيضاً

إثر إعلان هدنة غزة.. وزير الخارجية الإيراني يبدأ من لبنان جولة إقليمية

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: معركتنا اليوم مختلفة وحزب الله سيفاجئ إسرائيل

قال المسؤول الإعلامي لحركة "حماس" في لبنان وليد الكيلاني،  أنّ محور "المقاومة يخوض حربا مفتوحة مع إسرائيل ستنتهي بنهاية الجيش الإسرائيلي والمعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة، مدينا العملية البشعة التي نفذها الجيش الإسرائيلي بتفجير أجهزة "البيجر" في لبنان".

وأضاف لإذاعة "سبوتنيك" أنّ "المعركة اليوم مختلفة عن سابقاتها إذ أنّها حرب أدمغة وعقول ويريد الجيش تطويع كل التكنولوجيا لصالحه"، مضيفاً أنّ "حزب الله قادر يقينًا على مفاجأة الجيش الإسرائيلي استخباراتيًا وأمنيًا ولديه سجل كبير في هذا المجال".

المعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة

ولفت القيادي في "حماس" إلى أنّ "المعركة قد تتوسع في الفترة المقبلة على اعتبار أنّ هذه العملية هي بمثابة إعلان حرب من قبل الجيش الإسرائيلي إذ أنه قام باستهداف عدد كبير من الإصابات ومنهم مدنيين".

كما تطرّق الكيلاني للحديث عن زيارة وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، وقال: "هذه الزيارة العاشرة له إلى المنطقة وحتى هذه الحظة لم ينجح في الوصول إلى إتفاق أو هدنة لوقف إطلاق النار نتيجة تعنّت الجانب الإسرائيلي لاسيّما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نانياهو"، وتابع:" حتى هذه اللحظة لا يوجد إرادة سياسية لدى إسرائيل بإنهاء الحرب والوصول الى أيّ هدنة بسبب تلكؤ الإدارة عن الضغط على إسرائيل، كونها الشريكة الحقيقية في هذه المجزرة".

وأشار الكيلاني إلى أنّ "الإدارة الأميركية تريد من خلال تصريحاتها عن اقتراب التوصل إلى اتفاق الاستفادة من الملف في الانتخابات الأميركية القادمة".

 

وحول زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى قطاع غزة، بيّن الكيلاني أنّ " الإعلان عنها يأتي في سياق المزايدة الإعلامية ولو أراد زيارة قطاع غزة لفعلها قبل 7أكتوبر الفائت، داعيًا السلطة الفلسطينية للوقوف إلى جانب المقاومة في هذه المعركة".

 

 

مقالات مشابهة

  • أعضاء بمجلس الأمن يحذرون من نشوب حرب إقليمية
  • هل يدشن هجوم البيجر حرباً إقليمية واسعة؟
  • اجتماع أميركي-فرنسي-ألماني-ايطالي-بريطاني الخميس في باريس لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط
  • قيادي في حماس: معركتنا اليوم مختلفة وحزب الله سيفاجئ إسرائيل
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • ‏وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تدفع المنطقة برمتها إلى هاوية حرب إقليمية
  • لماذا حذَّر وزير الخارجية من خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة؟
  • واشنطن عن نشاط حماس والحوثيين في بغداد: يدفع العراق إلى صراعات إقليمية أعمق
  • حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"