قتل خمسة عناصر على الأقل من مجموعة موالية لإيران، فجر الأربعاء، في ضربات أميركية استهدفت موقعين جنوب العاصمة العراقية بغداد، على ما أفاد مصدران أمنيان وكالة فرانس برس.

وذكرت رويترز أن الضربات الأميركية على منطقة جرف الصخر جنوب بغداد أسفرت عن وقوع قتلى، فيما لم تعلن القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" عن نتائج ضرباتها.

وفي وقت سابق، أعلنت سنتكوم في منشور على أكس  أنها "نفذت ضربات منفصلة ودقيقة" على موقعين في العراق، ردا على الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعات موالية لإيران واستهدفت قواتها وقوات التحالف الدولي.

في صباح يوم 22 نوفمبر / تشرين الثاني في #العراق، شنت قوات #القيادة_المركزية_الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق. وجائت الضربات رداً مباشراً على الهجمات ضد #الولايات_المتحدة و #قوات_التحالف من قبل #إيران والجماعات المرتبطة بها، بما في ذلك تلك التي وقعت في العراق في… pic.twitter.com/FnQXb5MIQZ

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) November 22, 2023

وأفاد مصدر أمني حكومي طالبا عدم الكشف عن اسمه، الأربعاء، وكالة فرانس برس بـ"مقتل خمسة من عناصر حزب الله بقصف جوي في منطقة جرف الصخر".

وأكد مسؤول في الحشد الشعبي الموالي لإيران الحصيلة نفسها، مشيرا أيضا إلى سقوط "أربعة جرحى، أحدهم إصابته طفيفة"، بحسب "رويترز". 

وفي واشنطن أفادت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، الثلاثاء، بأن القوات الأميركية تعرضت لحوالى 66 هجوما منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من الهجوم المباغت الذي شنته حماس على مواقع ومناطق إسرائيلية.

وكانت واشنطن قد ردت على هجمات استهدفت قواتها بقصف مواقع مرتبطة بإيران ثلاث مرات في سوريا.

كذلك، فرضت الولايات المتحدة عقوبات في حق سبعة أشخاص ينتمون إلى جماعتين مسلحتين عراقيتين مواليتين لإيران، بينها حزب الله.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد

حاول آلاف المتظاهرين العراقيين اقتحام السفارة الأميركية في بغداد، السبت، حسب مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تنديدا باغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت، الجمعة.

وتظهر مقاطع فيديو متظاهرين يشتبكون مع قوات الأمن العراقية، يحمل بعضهم أعلام حزب الله وصور نصر الله، ورايات الحشد الشعبي، الفصيل العراقي المدعوم من إيران مثله مثل الجماعة اللبنانية.

وفي وقت سابق من السبت، دان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اغتيال نصر الله، ووصف الضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت التي أدت إلى مقتله بأنها "جريمة تظهر أن الكيان الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء".

وأكد في بيان "موقف العراق المبدئي بالوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني"، معتبرا أن استهداف الضاحية الجنوبية الجمعة "يعبر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع".

كما قرر السوداني إعلان الحداد العام في أنحاء العراق لمدة 3 أيام.

وشهدت بغداد تظاهرات حاشدة، مساء السبت، قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة، تنديدا باغتيال نصر الله، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتقع المنطقة الخضراء وسط بغداد، وتضم المقار الدبلوماسية المهمة ومنها السفارة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • فصائل موالية لإيران في العراق تعلن قصف إيلات بطائرة دون طيار
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • الولايات المتحدة ترفع حالة التأهب في سفاراتها بالعراق وسوريا تحسباً لاستهداف محتمل
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل