واجهت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد الصدي قبل قليل متهما يبلغ من العمر 43 عاما بالتهم الموجهة إليه في شأن تعاطي المخدرات، فرد المتهم بطلب العفو عنه قائلاً: «أنا من عمري 16 سنة وأنا بالسجن واعترف أني أتعاطى الهيروين وأطلب من الله ثم منك إنك تعفو عني».

المحكمة: «أنت متهم بتعاطي الهيروين».. المتهم: «نعم».


المحكمة: «أنت متهم بتعاطي المؤثرات العقلية».. المتهم: «نعم».
المحكمة: «أنت متهم بسرقة مركبة وكنت بحالة غير طبيعية».. المتهم: «نعم سرقت المركبة وكنت أظن أنها مركبتي».
المحكمة: «تسببت بحادث وأنت تقود المركبة المسروقة بسرعة فوق المحددة».. المتهم: «نعم»، وهنا بدأ المتهم بالبكاء بقوة وبصوت عال، وتابع: «أنا يا سيادة القاضي اعترفت بكل شي وأنا أطلب من الله ثم منك أن تعفو عني، وأنا منذ أن كان عمري 16 سنة وأنا بالسجن، راح عمري وأنا بالسجون، وأول قضية لي كانت سرقة سجنت عليها وأنا عمري 16،وبعدها سجنت على قضية ثانية سرقة، وبعدها بدأت أتعاطى المخدرات وأنا والله بتوب ولكن ما في أحد يعالجني»، المحكمة: «هدي هدي ووقف بكي علشان أفهم معاك.. إنت ليش ما حاولت تتعالج».. المتهم: «أنا أكبر إخواني ومحد يقدر علي وأنا خلاص بتوب وأنا أطلب إنك تساعدني يا حضرة القاضي»، وتابع: «والله والله راح عمري بالسجن، عدد الأحكام التي قضيتها بالسجن تجاوزت المؤبد من عمري 16 بلشت حياتي بالسرقات إلى الآن وقد أصبح عمري 43 ودخلت في المخدرات، وأنا أبي أعيش باقي أيامي بين أهلي»، المحكمة: «عندك محامي؟».. المتهم: «لا». وقررت المحكمة انتداب محام للمتهم والاطلاع على ملف الدعوى.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم قام بغسل قرابة 60 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها، 15 يوما احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الترويج والاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  60 مليون جنيه.

وألقى القبض على متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى غسل أموال محصلة من ممارسته لنشاط إجرامى فى مجال تصنيع المواد المخدرة والاتجار فيها وترويجه على عملائه وجمعه مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى محاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والوحدات السكنية- تأسيس الشركات- شراء السيارات)، قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (60 مليون جنيه )، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • ???? نازح من حرب السودان يكتب قصته بحبر الدموع.. ستبكي معه
  • إيجابية 7 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • والد طفل شبرا للمحكمة: بهدلوا ابنى.. والقاضي يرد: الكل هياخد حقه بالقانون
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • ضبط متهم بقتل مواطنيّن في دمت بالضالع
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • تجديد حبس المتهم بتحويل مسكنه لوكر تصنيع الأسلحة النارية في البدرشين