ديلان يشيلغوز من أصول كردية تركية، جاءت في طفولتها كلاجئة إلى هولندا، وتسعى كمرشحة "حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية" أن تصبح أول رئيسة وزراء للبلاد.

اعلان

يتوجه الهولنديون في الـ22 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة.  حيث يشتد تنافس الأحزاب للحصول على أكبر عدد من الأصوات لتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة رئيس الوزراء المستقيل مارك روته من "حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية" VVD، الذي يصنف على أنه يميني وسطي.

مرشحة من أصل كردي تركي

وتسعى ديلان يشيلغوز، الرئيسة الحالية لهذا الحزب، والتي شغلت في الحكومة المستقيلة منصب وزيرة العدل، لأن تصبح أول امرأة تشغل منصب رئاسة الوزراء في هذا البلد الأوروبي. يشيلغوز من أصل كردي تركي، وقد جاءت إلى هولندا عندما كانت في الثامنة من العمر كلاجئة مع والديها.

قبل عام من الانتخابات الرئاسية.. تعيين رئيس وزراء جديد في الجزائرشاهد: اليمين الشعبوي السويسري يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بفارق واسع

ورغم أصولها المهاجرة، ترى يشيلغوز أن أعداد المهاجرين الذين يتوافدون سنويا إلى هولندا عالية جدا. وتتابع"إذا نظرنا إلى الوضع الحالي في هولندا، نرى أن مستوى الهجرة من طالبي اللجوء وأيضًا من العمال الذين يأتون إلى هنا والطلاب الأجانب مرتفع للغاية. هناك 225 ألف شخص يأتون إلى هذا البلد." وحسب رأي المرشحة، "نحن بحاجة إلى خفض هذا العدد حتى يكون لدينا أيضًا مساحة آمنة للاجئين الحقيقيين، وأيضًا من أجل أن تكون لدينا سياسة جيدة، وسياسة فعالة للشعب الهولندي."

ولايمكن التنبؤ بالأحزاب التي ستشكل الائتلاف الحكومي الجديد في هولندا، حيث أن هناك أحزابا جديدة قد تحرز نتائج جيدة وتغير معالم المشهد السياسي هناك كليا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الإمساك بأسد أثار الذعر إثر هروبه من السيرك بالقرب من روما شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقطعًا مصورًا لتوغله في غزة شاهد: أعضاء الحكومة الإسبانية يؤدون القسم حملة انتخابية مارك روته هولندا- سياسة سياسة الهجرة نساء انتخابات مبكرة اعلانالاكثر قراءة اليوم 49 من الحرب على غزة| أنباء عن اتفاق هدنة قريب، وارتفاع عدد ضحايا القصف إلى أكثر من 14 ألفا إسرائيل تعدل قانون زواج المثليين بعد مقتل جندي من مجتمع الميم في السابع من أكتوبر برلين تدعو المنظمات الإسلامية في ألمانيا إلى "إدانة" هجوم حماس على إسرائيل أحدهما كان ناشطا في حماس.. إسرائيل اعتقلت خلال الشهر الحالي غزّيَين تسللا في السابع من أكتوبر التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل وحماس تتفقان على إطلاق رهائن وأسرى خلال هدنة مدتها 4 أيام قابلة للتجديد يعرض الآن Next تعرف على ردود الفعل الدولية بشأن اتفاق حماس وإسرائيل حول إطلاق سراح رهائن وأسرى وهدنة في غزة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن تفاصيل الهدنة في غزة بين حماس وإسرائيل؟ يعرض الآن Next كوريا الشمالية تؤكد تلقيها صورا لقاعدة غوام الجوية الأميركية التقطها قمر التجسس يعرض الآن Next ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 5 عناصر من مجموعة موالية لإيران

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف حزب الله أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حملة انتخابية مارك روته هولندا سياسة سياسة الهجرة نساء انتخابات مبكرة إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف حزب الله أوكرانيا إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (الميدل ايست) في تقرير نشرته اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفته بـ"حصار كامل وغير معلن" تقوم إسرائيل بتطبيقه الان على الأرض اللبنانية، مؤكدة ان الحصار سيمنع وصول البضائع والسلع الأساسية الى البلاد. 

وقالت الشبكة نقلا عن مصادر من داخل الحكومة اللبنانية بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم، إن "إسرائيل باشرت منذ الأسبوع الماضي باستهداف الطرق الرئيسية التي تربط بين لبنان وسوريا بالإضافة الى مضايقات تمارسها ضد الرحلات الجوية المدنية بهدف منعها من دخول لبنان".

وأشارت الى ان "الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ان إسرائيل تقوم باستهداف متعمد لطرق النقل البرية بين لبنان وسوريا، الامر الذي اجبر النازحين على ترك عرباتهم والسير على الاقدام بالإضافة الى إيقاف تدفق السلع والبضائع الى البلاد".

وأوضح وزير النقل اللبناني علي حمية ان "ما تقوم به إسرائيل الان هو حصار بري وجوي غير معلن على لبنان"، محذرا من "تبعات" اقتصادية وإنسانية على البلاد التي تعاني من تراجع اقتصادي". 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي اعلن الأسبوع الماضي عن استهداف المعابر والطرق البرية الرابطة بين لبنان وسوريا، مدعيا انها "تستخدم لتهريب أسلحة الى حزب الله"، الامر الذي قالت الشبكة ان السلطات الإسرائيلية "لم تقدم أي ادلة عليه حتى اللحظة".

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات
  • إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • وزير لبناني: إسرائيل تسعى من وراء استهداف معبر المصنع إلى فرض حصار على الشعب اللبناني
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر