حالة من الثبات والاستقرار السعري تشهدها أسعار القمح خلال مستهل التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء لدى تجار الجملة، عقب التراجع خلال تعاملات الجمعة الماضية، بمقدار 100 جنيه للطن، كما استقر تداول سعر الكيلو للبيع للمستهلك خلال التعاملات اليومية.

 

وفي السياق ذاته، قفزت واردات مصر من القمح بنحو 30% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إلى 8.

34 مليون طن، مقابل 6.43 مليون طن في الفترة ذاتها من 2022.

 

وتابع الوزير، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء الإثنين، «لدينا أماكن بالحقول الإرشادية التي تتبع الإرشادات الزراعية تصل إنتاجية فدان القمح بين 25 إلى 30 إردب للفدان»، داعيا المزارعين مع بدء موسم زراعة القمح الجديد إلى استخدام التقاوي المعتمدة عبر منافذ التوزيع بمديريات الزراعة والديوان العام، قائلا: «لدينا كميات متوافرة من التقاوي تكفي وتغطي 100 % من المساحة المستهدفة».

 

في هذا السياق تنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الأعلاف خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات لمتابعيها وللمواطن المصري الذي يهتم باسعار السلع، لاسيما أسعار القمح، وجاءت الأسعار على النحو الآتي:

مدبولي: زيادة المصانع وتوسُّع قدراتها الإنتاجية يكشف ثقة الاستثمار الأجنبي في مصر لجنة الوفد فى سنورس بالفيوم تنشر لافتات الدعاية الانتخابية للدكتور عبد السند يمامة أسعار القمح اليوم الأربعاء في الأسواقالقمح

قمح روسي بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح «بروتين 12.5%»، عند 13,200 جنيه للطن.

 

قمح روسي بروتين 11.5%

وثبت سعر القمح «بروتين 11.5%»، عند 12,800 جنيه للطن، دون تغيير.

 

قمح روسي 12.5% بورصة السلع

وظل سعر طن القمح الروسي في بورصة السلع، عند 11,000 جنيه.

 

قمح أوكراني بروتين 11.5%

وسجل سعر القمح «بروتين 11.5%» ، عند 12,600 جنيه للطن.

 

سعر القمح للمستهلك

وسجل سعر كيلو القمح اليوم، 22 جنيهًا للمستهلك.

 

أسعار القمح عالميًا

انتعشت أسعار العقود الآجلة للقمح ببداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية؛ إذ زاد عقد ديسمبر، لتداول القمح بمقدار 4 سنتات، ليسجل 559 سنتًا للبوشل.

 

وارتفع عقد مارس 2024؛ ليصل العقد الآجل إلى 587.25 سنت للبوشل بتعاملات اليوم، وقت كتابة الخبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار القمح التعاملات الصباحية واردات مصر الحقول الإرشادية الیوم الأربعاء أسعار القمح جنیه للطن

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2-10-2024، بأكثر من 160 جنيها، حيث بلغ الجنيه الذهب 28720 جنيها وذلك بعد أن تراجع مستهل تعاملات أمس.

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية

 

الجنيه الذهب في مصر أخد أهم أدوات الاستثمار ويسجل طلبا مرتفعا خلال الفترة من يناير إلي سبتمبر 2024 بفعل الطلب الاستثماري.

وحافظ الذهب العالمي على مكاسبه خلال الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن إجراءات تحفيزية كبيرة لدعم الاقتصاد، مما قد يزيد من الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم.

ويترقب المتعاملون في السوق الآن بيانات الوظائف الأمريكية وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأميركي في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الخدمات من معهد إدارة التوريدات والوظائف غير الزراعية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى سيتي إندكس، لوكالة رويترز، إن هناك فرصة معقولة لأن تأتي تقارير معهد إدارة التوريدات والوظائف غير الزراعية مفاجئة بشكل إيجابي، وهو ما قد يطيح بالذهب من مستوياته الحالية مع انخفاض الرهانات على اتخاذ المركزي الأمريكي إجراءات تيسير قوية.

يرى المتداولون أن هناك احتمالات بنسبة 65 بالمئة لإقدام المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، واحتمالات بنسبة 35 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وقال سيمبسون "ما لم يتصاعد التوتر في الشرق الأوسط بشكل أكبر، فإنني أشك في أن الذهب سيظل يحوم قرب مستوياته القياسية المرتفعة، مما يوفر ظروف تداول متقلبة بينما ننتظر البيانات".

وارتفعت أسعار الذهب، الذي يعتبر استثمارا آمنا خلال أوقات الغموض السياسي، بأكثر من واحد بالمئة أمس الثلاثاء بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.وارتفعت أسعار الذهب، الذي يعتبر استثمارا آمنا خلال أوقات الغموض السياسي، بأكثر من واحد بالمئة أمس الثلاثاء بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن هجومها الصاروخي على إسرائيل، في حين قالت طهران إن أي رد سيقابل "بدمار واسع النطاق"، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وفي الوقت نفسه، انخفض الطلب الفعلي على الذهب في الأسواق الرئيسية بسبب ارتفاع الأسعار، مع قيام بعض المستهلكين الأفراد بالبيع لجني الأرباح، حسبما قالت مصادر في القطاع ومحللون.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • حديد الكومي بـ 38800 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 3 - 10 - 2024
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الأربعاء
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حديد عز يسجل رقمًا جديدًا.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء
  • حديد عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024