قال إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن جهود مصر منذ بدء الأزمة، مرورا بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة وصولا إلى هدنة إنسانية وتبادل المحتجزين بين فلسطين وإسرائيل، تشير إلى الجهد المميز والدور المحوري لمصر في إقرار السلم والأمن الدوليين.

قرار الهدنة في غزة 

وأضاف الطماوي لـ«الوطن»، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع محددات لحل القضية الفلسطينية بناء علي حل الدولتين وفقا مقررات الأمم المتحدة، فضلا عن التأكيد على رفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم وعدم المساس بالأمن القومي المصري.

وثمّن النائب إيهاب الطماوي، جهود الوساطة التي نتج عنها هدنة إنسانية لوقف نزيف الدم بين الأطفال والنساء، خاصة وأنّ 13 ألفا فقدوا حياتهم منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

استمرار التهدئة بين الطرفين 

ودعا وكيل لجنة الشؤون الدستورية والعربية بمجلس النواب، إلى استمرار التهدئة بين الطرفين الأسرائيلي والفلسطيني، وإطلاق سراح الأسرى، فضلا عن استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان النواب قرار الهدنة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم "2739" لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، "أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • الجزيرة للدراسات يصدر رؤية حول الأمن القومي الفلسطيني
  • وزير الخارجية المصري: أى حل سياسى حقيقى فى السودان يجب أن يستند لرؤية سودانية خالصة
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم