ثمن حزب الحرية المصري نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة، وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين، مؤكدا أنها في غاية الأهمية والضرورة، بعد ضراوة القصف على المدنيين، وانهيار الأوضاع والبنية التحتية بقطاع غزة.

وأعرب الحزب في بيانه أن هذه الهدنة ستعطينا مساحة من التفاوض على طاولة المشاورات، ما نادت به مصر منذ اندلاع الأزمة، خاصة وأن الحرب لن تحل الأزمة بل تزيدها تتفاقم الأوضاع، مشيرا إلى أن الحل الرادع والعادل يكمن في حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

هدنة إنسانية في غزة

وتابع: «مصر تعلم دورها الريادي بالمنطقة جيدا، وستعمل بكل قوة من أجل إنهاء الصراع وحل الأزمة، خاصة بعد تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة، تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

وطالب الحزب المجتمع الدولي باتخاذ دوره في ترسيخ لغة الحوار، وليس لغة القتل والدمار الذي يدمر كل شيء، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي تنحى عن دوره تجاه القضية وحماية المدنيين، وترك المدنيين للجيش الإسرائيلي تعاقبهم عقاب جماعي وتقتل الأطفال والنساء دون أي تدخل او عقاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة هدنة غزة الحرية المصري السيسي القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

قال جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن مبادرة «حياة كريمة» تؤدي دورا كبيرا في الدولة المصرية، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة توفير حياة كريمة للمواطن المصري في كل أنحاء الجمهورية، لتخفيف الأعباء والمساهمة في الوصول للمواطن الأكثر احتياجا، مؤكدا على أن المبادرة تسعى لتحقيق الأمن الاجتماعي.

المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة” محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"  الداخل المصري

وأضاف «عفيف»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أزمة اقتصادية عالمية أثرت على الداخل المصري، فضلا عن الأحداث التي  تدور بمنطقة الشرق الأوسط من حروب وصراعات، ولكن مبادرة «حياة كريمة» استطاعت توفير العديد من الأطعمة والأنشطة للمواطنين، سواء كانت هذه الأنشطة صحية أو تعليمية.

حياة كريمة

وأوضح، أن المبادرة الأخيرة لمؤسسة حياة كريمة من أهم المبادرات، التي واجهة جشع التجار، لزيادتهم غير المبررة لمنتجاتهم، لافتا أن مؤسسة «حياة كريمة» قدمت بشكل سريع خدماتها وتوجها للعديد من المحافظات، مثل الإسماعيلية والقاهرة والشرقية من أجل توفير اللحوم والدجاج للمواطنين بأسعار مخفضة عن السعر الذي يباع به في الأسواق.
 

مقالات مشابهة

  • مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية