أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فتح باب التقدم للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لشباب الباحثين "الدولي الرابع"، والذي سوف يقام يوم 28 فبراير 2024م، في رحاب الجامعة الجديدة بمركز المؤتمرات الدولي.

وأكد الدكتور حسان النعماني أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذا المؤتمر بصفة دورية تنفيذاً لتوجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالابتكار والبحث العلمي.

ودعا شباب الباحثين من داخل الجامعة وخارجها من الجامعات العربية والأفريقية والأجنبية للمشاركة فى فعاليات المؤتمر فى دورته التاسعة.

خناقة تنتهي بجريمة.. مصرع ستيني على أيدي نجلي عمومته في سوهاج احذروا.. التوصيلات العشوائية تشعل النيران بحوش للماشية في سوهاج جامعة سوهاج

وقال "النعماني" إن مؤتمر شباب الباحثين يهدف إلى إجراء البحوث في خطة الجامعة البحثية، بغرض التنمية المستدامة على المستوى المحلي والقومي والدولي، وذلك في ضوء خطط وزارة التعليم التعليم العالي بقيادة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وسيناقش المؤتمر هذا العام مجموعة من المحاور المختلفة في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية والهندسية والطبية والزراعية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يقبل نشر البحوث من جميع فئات أعضاء هيئة التدريس، ويتم إرسال خطاب قبول البحث بعد التحكيم من قبل المتخصصين باللجنة العلمية خلال أسبوع من تاريخ استلام البحث.

ويمكن التسجيل لحضور المؤتمر إلكترونياً من خلال الرابط التالي:
‏https://forms.gle/Jn5RzSMEc77CWYFN8

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج المؤتمر العلمى رئيس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، البروفيسور توم إيفانز، عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون في الدرجات المشتركة / المزدوجة على مستوى البكالوريوس / الماجستير إلى جانب الإشراف المشترك على أبحاث الدكتوراه و برامج تبادل/تنقل الطلاب والتعاون فى المجال البحثي.

وخلال اللقاء ألقت الدكتورة غادة فاروق الضوء علي رؤية جامعة عين شمس لافتة إلى أن الجامعة تسعى إلى التوسع في الشراكات الدولية مع كافة الجامعات العالمية، كما تتقدم الجامعة عاماً بعد عام في مختلف التصنيفات العالمية.

كذلك قدمت نبذة مختصرة عن جامعة عين شمس وكلياتها وعدد الطلاب والدرجات العلمية المزدوجة التى تمنحها الجامعة بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، وكذلك البرامج الحاصلة علي الاعتماد الدولي، وعدد الطلاب الوافدين بالجامعة من بلدان العالم المختلفة، كما تطرقت سيادتها لجهود الجامعة في مجال التنمية المستدامة ومراكز التميز بالجامعة.

من جانبه أعرب البروفيسور إيفانز عن تطلعه لإقامة شراكات مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة، لافتاً إلى أن جامعة جلاسكو، التي تأسست عام 1451، تعد ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل حاليًا المركز 76 في تصنيفات QS العالمية للجامعات لعام 2024، مشيرا إلي جهود الجامعة البحثية والتدريسية المكثفة في مختلف التخصصات، بدءًا من العلوم الطبية وعلوم الحياة إلى دراسات الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة والتنمية المستدامة والتمريض ودراسات المتاحف والضيافة، إلى جانب شراكات الجامعة مع الجامعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • (الذكاء الصنعي والبحث العلمي) في محاضرة بجامعة البعث
  • جامعة سوهاج تعلن عن فتح باب التقدم للحصول علي مكافآت النشر العلمي لأبحاث عام ٢٠٢٣م
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023
  • فتح باب التقدم للمشروعات البحثية التنافسية الممولة بجامعة سوهاج