شفق نيوز/ أمهلت الهيئة العليا لاتحاد متقاعدي كوردستان، اليوم الأربعاء، حكومة الإقليم اسبوعاً لتنفيذ قرارات المحكمة الاتحادية بشأن العمل بقانون رقم "9"، فيما بينت أن عام كامل مر من دون تنفيذ القانون.

وقال المتحدث الرسمي باسم اتحاد متقاعدي كوردستان صادق عارف خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز إنه "بهذا اليوم يكون مضى عام كامل على اصدار قرار المحكمة العليا المرقم (212)، في 23 تشرين الثاني عام 2022، بخصوص إلزام حكومة الإقليم بتنفيذ قانون التقاعد رقم 9 لعام 2014 في سائر مناطق العمل وإيقاف العمل بالقوانين الملغات ورغم محاولتنا على مدار الأعوام التسعة الماضية مع سلطات الاقليم الا ان الاخير لم تعر لنا أهمية ولم تنفذ مضمون القرار".

وأضافت اننا "نمهل رئيس مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان ووزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان مدة اسبوع اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 25 تشرين الثاني الجاري لتنفيذ مطالب المتقاعد والخاص بتنفيذ أوامر وقرارات المحكمة الاتحادية العليا وخلافه نجد انه من حقنا سلك جميع الأطر القانونية أو الطلب من الحكومة الاتحادية بنقل ملفاتنا الى المركز بهدف نيل حقوقنا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي

وقع اتحاد الإمارات للدراجات، اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي تمتد لأربع أعوام، بهدف تعزيز التعاون الرسمي بين الدولتين فيما يخص أنشطة رياضة الدراجات.

جاء التوقيع على هامش حضور رئيسي الاتحادين بطولة العالم للدراجات التي أقيمت في مدينة زيورخ بسويسرا، واختتمت أمس الأحد.

وحضر التوقيع، كل من رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، المهندس منصور بو عصيبة، والأمين العام للاتحاد، الدكتور ياسر الدوخي، ورئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات، ميشال كالو.

وأكد المهندس منصور بوعصيبة أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع آفاق التعاون بين الاتحادين من خلال تشكيل لجنة مشتركة تبحث سبل التطوير، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى العمل على تطوير سباقات "أصحاب الهمم"، والدراجات الجبلية، والطريق، وورش العمل، والسباقات الافتراضية.

وأوضح: "سيكون هناك تنفيذاً شاملاً لبنود اتفاقية الشراكة، من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها والتي تهدف للارتقاء باللعبة، كما سيكون هناك معسكرات مشتركة بين البلدين، من أجل إحداث نقلة نوعية لرياضة الدراجات في الدولتين.

مقالات مشابهة

  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • حزب بارزاني يرد على الطالباني:50% من مناصب حكومة الإقليم من حصة حزبكم
  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • المحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس»
  • رئيس الوزراء: ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم وتذليل أي معوقات