شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مدير مديرية خور مكسر يؤكد على اعادة تأهيل مساحة الشابات وبناء متنفشات عامة للعوائل.، شمسان بوست خاص تعتبر مديرية خور مكسر من اكثر الاماكن جمالا وخصوصا بوجو شواطئ جميلة ساحرة وخلابة، و شاطئ الكورنيش .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدير مديرية خور مكسر يؤكد على اعادة تأهيل مساحة الشابات وبناء متنفشات عامة للعوائل.

، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدير مديرية خور مكسر يؤكد على اعادة تأهيل مساحة...

شمسان بوست / خاص

تعتبر مديرية خور مكسر من اكثر الاماكن جمالا وخصوصا بوجو شواطئ جميلة ساحرة وخلابة، و شاطئ الكورنيش الذي يمتد بجمال مناظرة ورمالة الناعمة ومياهه الصافية وتوجد به العديد من الاستراحات ويعتبر اطول شاطئ في سواحل عدن. حيث كان لقائنا مع المدير العام لمديرية خور مكسر عواس الزهري واوضح التحضيرات لمناسبة العيد قائلا : خلال فترة العيد استقبلت مديرية خور مكسر العديد من الزوار من المناطق المحررة والمناطق المجاورة وتم الاعداد لهدة المناسبة مسبقا بوضع برنامج عام لتلك الزيارات حتى لا يتم انتشار الفوضى والتقليل من الازدحام واشاد بدور (لجنه طوارئ) في تقديم وتسهيل الخدمات لزوار وهي مكونه من الاشغال العامة، المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، رجال الامن، العوائق، الطوارئ الاسعافية الصحية، ورجال المرور والحمد لله لم يتم تسجيل اي حاله خلال فترة العيد. واستعرض الزهري مجمل المشاريع التي كانت قبل اجازة العيد ومنها مشروع اعادة تاهيل جولة بدر الجسر، وكذلك مشروع اعادة سفلتة الخط العام من جولة الرحاب الى العلم وهو مشروع كبير تم العمل فيه بوثيرة عالية، كذلك مشروع مجاري حي الزراعةو تم استكمال مشروع المجاري الى بريد الجامعة الاحمدي، والمشروع الاكبر اعادة تاهيل مضخات المجاري مع خطوط سير المجاري الى احواض المعالجة، وكذلك مشروع اعادة تاهيل مساحه الشابات من قبل منظمة (يونبس) و سيبدا العمل فيه خلال الشهر القادم. وتحدث الزهري قائلا كما تعلمون مديرية خورمكسر تمتاز بجمال شريطها الساحلي و يمكن بناء العديد من المتنفسات، ونسعى لاستغلال هذا الشريط، مشيرا انه سيتم بناء متنفسات من برج العرب الى الدولفين باجمالي مساحة «2200» متر وستكون عبارة عن متنفسات عامه للعوائل ويضم فيها ملاهي وحدائق والعاب للاطفال، و ستستقبل كل الزوار من جميع المحافظات والان نحن في صدد الاعداد للعمل فيها. مؤكدا نحن غير راضيين على الوضع الحالي للكورنيش ، ولكن هناك عقود ابرمتها القيادة السابقة للمديرية مع اصحاب المنتزهات ونحن لا نستطيع الغائها الا اذا ثبتت مخالفتهم وهذه القضية بحاجه الى قرار قوي من السلطة المحلية بخور مكسر لاعادة الكورنيش الى وضعه الطبيعي كمتنفس عام للعوائل، ونحن بصدد اتخاد القرار وتنفيده في القريب العاجل. ومن جانب التعليم اضاف الزهري تولي القيادة في مديرية خور مكسر جل اهتمامها بهذا المجال الهام لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة واتخذت العديد من القرارات ومن ضمنها بناء ستة فصول اضافية في مدرسة العريش وكذلك بناء ثلاثة فصول في روضة الامل وحاليا سيتم العمل فيهم على نفقة المجلس المحلي. واكمل حديته ان الرعاية المقدمة لشريحة الشباب والقضاء على وقت الفراغ لديهم كان له الاهتمام الاكبر من قبل الادارة في المديرية وخصصت له عدد من المشاريع حيت ثم العمل على بناء ثلاث ملاعب اضافية في خورمكسر، اضافة الى مشروع لدعم الصالات الرياضية لملاعب التنس كرة السلة وغيرها وهي شبة جاهزة وسيتم تجهيزها بالاثاث وافتتحها عما قريب. بالنسبة للصحة تم الاستلام والتسليم بين المدير السابق لمكتب الصحة العامة والسكان مديرية خورمكسر د.ناصر احمد و المدير الجديد لمكتب الصحة العامة والسكان مديرية خورمكسر د.جهاد سلطان، ونتمنى له التوفيق وهو امام مهام كبيرة وسيكون اهلا لها. واستطرد بالقول لدينا تحديات كثيرة مثل مشاكل الباعة المتجولين و البسطات وهي مشاكل موجودة في كل المديريات، فهي تسبب الاختناق في السير والازدحام وقطع الطريق بالعربات والبسطات، فعدن كتب عليها ان تحل الوضع السياسي والاقتصادي لارب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدید من

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار ، وبناءاً على المعلومات الواردة للمديرية والتي تفيد قيام أحد المواطنين بناحية ههيا بتجميع كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة التي يتم صرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينيه بنظام الحصص، وعليه تم تشكيل حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالشرقية، وبالإشتراك مع إدارة تموين ههيا.

واستهدفت الحملة محل المشكو في حقه، وبالتفتيش تم ضبط سلع تموينية مدعمة عبارة عن  175 كيس سكر و300 زجاجة زيت و220 كيس مكرونة. 

وتم مصادرة المضبوطات، ونقلها إلى فرع جملة ههيا على سبيل الأمانة تحت إذن وتصرف النيابة العامة على ذمة المحضر رقم 6483 لسنة 2024 م.

وفي سياق متصل، قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إنه بالإشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة؛ قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية قراجة التابعة لمركز ومدينة كفرصقر، وذلك بحضور كلا من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق، والقطاع الخدمي وأطباء إدارة كفر صقر البيطرية، وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين. 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة قامت برش ٧١ رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ٢٧ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، والترقيم والتسجيل لـ ٧ رأس ماشية بالمجان.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية، ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار- جاموس) ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو و مشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض أنفلونزا الطيور.

وتم مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا
  •  في العيد القومي للقاهرة.. كيف أنهت الجمهورية الجديدة آلام سكان العشوائيات؟
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • 8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد