شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جبريل إبراهيم يكشف تفاصيل عن زيارته إلى تشاد ولقاء الرئيس محمد ديبي، الخرطوم تاق برس اوضح جبريل إبراهيم محمد وزير المالية، رئيس حركة العدل والمساواة، تفاصيل زيارته إلى تشاد وما دار حولها من حديث حول تحالف جديد .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جبريل إبراهيم يكشف تفاصيل عن زيارته إلى تشاد ولقاء الرئيس محمد ديبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جبريل إبراهيم يكشف تفاصيل عن زيارته إلى تشاد ولقاء...

الخرطوم- تاق برس- اوضح جبريل إبراهيم محمد وزير المالية، رئيس حركة العدل والمساواة، تفاصيل زيارته إلى تشاد وما دار حولها من حديث حول تحالف جديد في دارفور.

وقال جبريل في تصريحات صحفية إن زيارته إلى تشاد جاءت بصفته رئيسًا للحركة وبدعوة من الرئيس التشادي.

واشار إلى أن الزيارة تمت بعلم رئيس مجلس السيادة والقائم بأعمال رئيس الوزراء. ونوه إلى انه التقى الرئيس التشادي بمفرده في الثامن من يوليو مقدماً شكره له لاستقباله اللاجئين، وما يمكن أن تقوم به تشاد من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في السودان. وأكد الوزير على أن الحديث كان منصب في كيفية إيقاف الحرب وأبدى الرئيس التشادي قلقا بشأن الأوضاع الإنسانية في السودان عموما كما أبدى مخاوفه من انتقال الحرب إلى دارفور بصورة أشمل.

وقال ان اللقاء بحث اللقاء ما يمكن أن يتمخض عنه لقاء دول الجوار بالقاهرة يوم الخميس القادم وإمكانية تحقيق السلام عبره، واوضح جبريل انه ثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها تشاد في التواصل مع كل أطراف الأزمة إيمانا بازلية العلاقات بين البلدين.

وقال جبريل انه طلب بعد اللقاء مغادرة تشاد حيث وافق الرئيس التشادي بعد الاجتماع ولم يطلب منه لقاء احد ولم يطلب الوزير ذلك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يختتم زيارته الرسمية إلى أوزبكستان

اختتم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان، التقى خلالها فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان وكبار المسؤولين والقيادات الحكومية، كما شهد سموّه عدداً من الفعاليات المشتركة بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان.

وأعرب سموّه عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرّم الضيافة، اللذين عكسا عمق العلاقات الثنائية المتميزة وأواصر الصداقة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، منوها سموه بما أثمرته من نتائج طيبة واتفاقات تعكس حرص البلدين على تعزيز علاقات التعاون وتوسيع مجالاتها وفرصها المستقبلية لما فيه الخير للشعبين الصديقين.

وأكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن العلاقات المتجذرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان، تحظى باهتمام كبير من قيادتي البلدين الصديقين، وتشهد في ظل توجيهاتهما مساراً دائم التطور، وجهوداً متواصلة لتعزيز فرص التعاون الاستراتيجي، ودفع مسيرة التنمية نحو آفاق أوسع من التقدم والازدهار.

وقد عقد سموّه خلال الزيارة سلسلة لقاءات واجتماعات ثنائية، إذ التقي سموّه معالي سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان، ومعالي عبد الله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، ومعالي جمشيد خوجاييف، نائب رئيس الوزراء، ومعالي الفريق باخودير قربانوف، وزير الدفاع، وعدداً من كبار المسؤولين، لبحث تعزيز آفاق الشراكة وتوسيع دائرة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وشهد سموّه خلال الزيارة، سلسلة من الفعاليات المشتركة بين حكومتي البلدين، شملت توقيع عدد من مذكرات التعاون والشراكة في العديد من المجالات الحيوية، كما حضر سموّه جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، والتي عقدت للمرة الأولى في العاصمة طشقند، بهدف تعزيز التبادل المعرفي ومشاركة الخبرات الحكومية وبحث الفرص الجديدة لتوسيع الشراكة الاستراتيجية.


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يختتم زيارته الرسمية إلى أوزبكستان
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • سوبر القرن.. الزمالك يكشف تفاصيل إصابة ثلاثي الفريق
  • رئيس الوزراء اللبناني يقطع زيارته إلى أمريكا بعد هجمات الاحتلال على بيروت
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد صبحي
  • انطلاق القاقلة الدعوية ولقاء الجمعة للأطفال براس غارب
  • محمد رجب يكشف لـ«الوطن» تفاصيل مسلسل «الحلنجي» برمضان المقبل
  • رئيس هيئة المحطات النووية ينعى ياسين إبراهيم أحد مؤسسي مشروع محطة الضبعة
  • محمد أنور يكشف عن طرح أغنية جديدة من مسلسل "ديبو".. تفاصيل
  • شبانة يكشف تفاصيل مكالمة رئيس الزمالك ورمضان صبحي