أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل عن عدد من التحسينات والتعديلات على خدمات ومسارات حافلات النقل العام في مدينة أبوظبي وضواحيها.

ويأتي ذلك في إطار جهوده المتواصلة للارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها للمتعاملين والمجتمع، وشملت تلك التحسينات توفير خدمات حافلات محدودة التوقف على طول طريق الشيخ راشد بن سعيد، وهي خدمة L41 وL42 وL43 لتقليل زمن الرحلة بين وسط مدينة أبوظبي والمناطق ذات الطلب المرتفع على طريق الشيخ راشد بن سعيد ومنطقة العاصمة وربدان.

كما أعلن المركز عن خدمات الحافلات الليلية N41 وN43 وهي رحلات مباشرة جديدة بين الزاهية والدانة ومنطقة العاصمة وربدان من الساعة 12 صباحاً (منتصف الليل) إلى الساعة 4 صباحاً، إضافة إلى خدمات الحافلات الجديدة رقم 23 و24 والتي تربط منطقة القصر والخالدية بجامع الشيخ زايد الكبير وربدان وبوابة أبوظبي، في حين تستمر خدمات الحافلات المحلية 41 و42 في العمل بالتواتر الزمني المعدل.

في الوقت نفسه تم استبدال خدمات الحافلات المحلية 22 وX4 بخدمات جديدة ..كما تم ربط خدمة الحافلات الإقليمية 103 و161 و175 بالمحطات نفسها التي تعمل عليها خدمات الحافلات ذات التوقف المحدود لتحسين ترابط وفاعلية الشبكة.

بالإضافة إلى خدمة الحافلات المحلية 94 الحالية، أعلن المركز عن توفير خدمة الحافلات المحلية الجديدة 24 بين الخالدية وجامع الشيخ زايد الكبير.

وقام المركز بتوسيع خدمة الحافلات الإقليمية رقم 401 من تقاطع حافلات القناة إلى مسجد الشيخ زايد الكبير لتسهيل وصول الزوار من ضواحي أبوظبي.

من أجل تحسين تكامل شبكة الحافلات، قام مركز النقل المتكامل بتقصير مسار خدمة الحافلات المحلية رقم 222 بين الشهامة وغرب السمحة ..كما تم تشغيل خدمة الحافلات المحلية الجديدة رقم 221 بين سوق الباهية وشرق السمحة على طول الجزء الملغى من خدمة الحافلات 222.

وتعمل كلتا الخدمتين إضافةً إلى ذلك على توفير الخدمة لقرية الريف 2 وحديقة المواسيم (البيت الأخضر) واتصالات في السمحة، وتتصل مع خدمة الحافلات 201 عند مسجد شهداء بدر في منطقة الباهية (قرب سوق الشهامة) ..كما تم إلغاء القسم الواقع بين سوق الباهية وشمال الباهية بسبب انخفاض الطلب، في حين تستمر خدمة الحافلات المحلية رقم 225 في ربط الباهية الشمالية وديرفيلدز تاون سكوير.

وتوفر خدمات الحافلات الإقليمية 201 و202 رحلاتها إلى أبوظبي بتواتر زمني كل 15 دقيقة خلال أوقات الذروة ..كما أعلن مركز النقل المتكامل عن إعادة توجيه خدمة الحافلات الإقليمية 407 لتمر عبر سوق بني ياس الشرقي القديم ومحطة سيارات الأجرة، بهدف تحسين توفر الخدمة في هذه المناطق.

واستجابةً للطلب المرتفع على خدمات الحافلات بين وسط مدينة أبوظبي ومدينة خليفة، أعلن المركز عن زيادة التواتر الزمني لخدمة الحافلات الإقليمية 160 إلى كل 15 دقيقة طوال اليوم.

وأوضح مركز النقل المتكامل أن هذه التحسينات والتعديلات تهدف إلى تلبية احتياجات أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين في مختلف المناطق وتعزيز الترابط ضمن شبكة خطوط الحافلات العامة في مدينة أبوظبي وجعل استخدام حافلات النقل العام في المدينة وضواحيها أكثر كفاءة وسهولة وراحة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 95 مليون و681 ألفا و641 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 29 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و858 ألفاً و685 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 707 آلاف و644 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 389 ألفا و770 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 108 آلاف و448 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 59 ألفا و393 خدمة، بالإضافة لتقديم 89 ألفا و315 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 43 ألفا و404 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 63 ألفا و550 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 239 ألفا و716 خدمة.

 

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و926 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 28 ألفا و247 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2362 عمليات، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفا و441 خدمة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ82 ألفا و469 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

 

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

 

مقالات مشابهة

  • 100 يوم صحة قدمت 95 مليون خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب
  • جيش الاحتلال يعلن قتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص
  • "أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل