شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إيران تعلن احتجاز سفينة مدعومة أمريكيا على متنها مليون لتر وقود، أعلنت إيران، الإثنين، احتجاز سفينة nbsp;أجنبية مدعومة من الولايات المتحدة nbsp;قالت إن على متنها مليون لتر وقود مهرب في مياه الخليج.جاء .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران تعلن احتجاز سفينة مدعومة أمريكيا على متنها مليون لتر وقود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران تعلن احتجاز سفينة مدعومة أمريكيا على متنها...

أعلنت إيران، الإثنين، احتجاز سفينة أجنبية مدعومة من الولايات المتحدة قالت إن على متنها مليون لتر "وقود مهرب" في مياه الخليج.

جاء ذلك في تصريحات لقائد المنطقة الثانية في القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني رمضان زيرراهي، نقلتها وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

وقال زيرراهي إنه تم "القبض على عصابة تهريب الوقود في الخليج  بمدينة بوشهر من قبل قوات حرس الثورة الإسلامية الإيرانية" .

وأوضح أن السفينة الأجنبية كانت على الحدود البحرية لمدينة بوشهر.

وأضاف المسؤول الإيراني أن "هذه السفينة حصلت على دعم عسكري من الولايات المتحدة".

وتابع زيرراهي: "مع اليقظة والدقة والسلوك المهني واقتدار مقاتلي مشاة البحرية، هزمت الأعمال غير القانونية وغير المهنية للأمريكيين في الخليج".

والأربعاء الماضي اتهمت البحرية الأمريكية إيران بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز وإطلاق النار على إحداهما، وقالت إن قواتها أحبطت العملية، الأمر الذي نفته طهران لاحقا.

وحسب البحرية الأمريكية احتجزت إيران خمس سفن تجارية على الأقل خلال العامين الماضيين، كما اعترضت عدة سفن أخرى، وفق تصريحات أدلى بها متحدث الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية تيم هوكينز نقلتها وكالة "أسوشيتد برس".

وتبادلت واشنطن وطهران في السنوات الأخيرة الاتهامات على خلفية سلسلة حوادث في مياه الخليج، ومن ذلك هجمات غامضة على سفن وإسقاط طائرة مسيرة ومصادرة ناقلات نفط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني
  • اجتماع عاجل لدول الخليج وسط ترقب لرد إسرائيل على إيران
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية