«انسحاب وعودة ومناوشات وانتصار واستقالة مرتقبة».. قد تحتاج كل هذه الأحداث إلى مباريات عدة تحدث خلالها، لكن المثير في الأمر أنه حدث في لقاء واحد، جمع البرازيل والأرجنتين، في مواجهة تاريخية للعملاقين ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

تفاصيل 120 دقيقة بين الأرجنتين والبرازيل

على ملعب «ماركانا» اشتعلت حرب من الاتجاهات كافة، بعد أحداث الشغب التي اشتعلت بمجرد إطلاق حكم مباراة الأرجنتين والبرازيل صافرة البداية، إذ اشتبكت الجماهير بشكل عنيف دون سابق إنذار، ما أدى إلى تأجيل الانطلاقة لمدة 30 دقيقة كاملة.

 

ليونيل ميسي كان صاحب الكلمة داخل الملعب، لذلك قرر الانسحاب وعدم خوض المباراة، لسبيين أولهما اقتحام الأمن للملعب والدخول في مناوشات عنيفة مع المشجعين، والثاني كان لعدم تعريض لاعبي المنتخب إلى أي خطر، في ظل فقدان السيطرة الأمنية على الملعب والمدرجات بالكامل. 

 رغم محاولات تهدئة الجماهير، إلا أن الأوضاع لم تستتب، لذلك أصر ميسي على الانسحاب وعدم خوض المباراة حتى تهدأ الأوضاع واستعادة السلامة بين الجماهير، لكن بعد وقوع إصابات كبيرة بين الجماهير نتيجة الشغب، قرر ميسي عدم العودة للملعب وبدء المباراة احترامًا للجماهير.

«لا يمكننا خوض اللقاء في هذه الظروف، لن نلعب وجماهيرنا تتعرض للأذى».. هكذا أكد ليونيل ميسي أن الجماهير لا تقل أهمية عن اللاعبين، أثناء إصراره على عدم خوض المباراة تحت أي ظرف وأي من مشجعي المنتخب يتعرض لعنف أو لأذى وخطر يلاحقه، لكن بعد تهدئة الأوضاع عاد للملعب لإقامة المباراة.

رغم الفوز الثمين على الغريم الأزلي، إلا أن مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني كان له رأي آخر، بعدما ألمح إلى الاستقالة من منصبه، بعد الانتصار الأعظم الذي حققه للتانجو بجلب لقب كأس العالم: «المنتخب يستحق الانتصارات ويستحق رجل لديه شغف وطاقة لتحقيق ذلك».

According to ,:

Rodrygo: “You cowards.”

:pic.twitter.com/NwL9iFlaJu

—November 22, 2023

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأرجنتينية، غادر قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي الملعب بمفرده دون أن يعلق على تصريحات مدرب المنتخب ليونيل سكالوني، خاصة أن الأخير لم يقدم استقالته وما زال يشغل منصب المدير الفني للمنتخب.

لم ينتبه الكثيرون إلى وجود مناوشات وقعت في أرض الملعب بين رودريجو لاعب البرازيل وليونيل ميسي، بسبب الانسحاب من المباراة قبل بدايتها، إذ وصف البرازيلي قائد التانجو بالجبان، ليرد: «نحن أبطال العالم، لماذا نحن جبناء؟ راقب كلامك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرازيل الأرجنتين البرازيل البرازيل والأرجنتين ليونيل ميسي لیونیل میسی

إقرأ أيضاً:

اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

مقالات مشابهة

  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟
  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا
  • ميسي يُثير القلق داخل المنتخب الأرجنتيني
  • يورو 2024.. «يويفا» يفرض غرامات على 3 منتخبات بسبب المقذوفات
  • موقف ميسي من اللحاق بموقعة الإكوادور
  • المستطيل الأخضر تحت أقدام الأمهات.. والدات ميسي ورونالدو وأسود الأطلسي «كلمة السر»
  • الـكورفا سود يلزم جماهير الرجاء بتعليمات صارمة استعدادا لنهائي كأس العرش ضد الزعيم العسكري
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ