أعربت الرئاسة الروسية الكرملين عن أسفها لعدم مشاركة أرمينيا بتمثيل رفيع المستوى في قمة معاهدة الأمن الجماعي غدا الخميس في العاصمة البيلاروسية مينسك. 


وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء: "إن الكرملين يأسف لعدم مشاركة أرمينيا بتمثيل رفيع المستوى في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي بمينسك في 23 نوفمبر الجاري".

 


وأضاف بيسكوف: "نأمل أن تواصل يريفان العمل داخل المنظمة". 
يُذكر أن وزارة الدفاع الأرمينية أعلنت أمس الثلاثاء أن وزير الدفاع الأرميني، سورين بابيكيان، لن يشارك في اجتماعات منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مينسك. 


كما أبلغ وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان نظيره البيلاروسي سيرجي ألينيك هاتفيا بأنه لن يتمكن من المشاركة في اجتماع مشترك لمجلس وزراء الخارجية ومجلس وزراء الدفاع ولجنة أمناء مجالس الأمن التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي. 


يٌشار إلى أن رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، صرح في وقت سابق بأنه لن يشارك في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مينسك. وتضم منظمة معاهدة الأمن الجماعي، التي يعود تاريخ تأسيسها لعام 1992، كلا من روسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين أرمينيا وزير الخارجية الأرميني منظمة معاهدة الأمن الجماعی فی قمة

إقرأ أيضاً:

هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب

أبدى الكرملين رد فعل هادئًا بشأن التكهنات عن قرب إجراء مكالمة هاتفية بين المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله: "للوهلة الأولى، لا توجد مواضيع مشتركة لإجراء محادثة، فالعلاقات بيننا وصلت إلى نقطة الصفر، ولم يكن ذلك بمبادرة منا".
أخبار متعلقة تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينلكن بيسكوف قال في الوقت نفسه إن الرئيس الروسي كان و لا يزال منفتحًا على الحوار.آخر اتصال هاتفيوكان آخر اتصال هاتفي بين شولتس وبوتين جرى في ديسمبر 2022، وطالب شولتس في هذا الاتصال بحل دبلوماسي للصراع مع كييف، وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا.

#عاجل | شاهد الرئيس الروسي #بوتين يشكر #ولي_العهد السعودي على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين #روسيا و #أمريكا#اليوم https://t.co/xDgW6j7Z50 pic.twitter.com/Fc2d2QuZHT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024
كما انتقد بوتين في ذلك الوقت المساعدات العسكرية الغربية لكييف، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات هي السبب في عدم وجود مفاوضات.
يذكر أن لروسيا عدة مطالب لإنهاء الحرب، منها تخلي أوكرانيا عن السيادة على مناطق أخرى غير شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي، والتخلي عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، واجتثاث ما تصفه بالتوجه النازي في الجمهورية السوفيتية السابقة.

مقالات مشابهة

  • حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • مدبولي: عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها وليس لنا أطماع خارجية
  • لهذا تتناسب خطط ترامب للترحيل الجماعي مع التاريخ الأميركي