كتب- أحمد جمعة:
تعقد منظمة الصحة العالمية، بعد قليل، مؤتمرا صحفياً بشأن حالات الطوارئ الصحية الراهنة في إقليم شرق المتوسط، بما في ذلك الحرب في قطاع غزة، والصراع في السودان.

يحضر المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي للمنظمة، والدكتور ريتشارد برينان، مدير برنامج الطوارئ الإقليمي، والدكتور ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والدكتور محمد توفيق مشعل، مسؤول طبي، بالمكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية في السودان.

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنها تشعر بقلق بالغ من انتشار الأمراض في قطاع غزة حيث تسبب القصف الإسرائيلي المستمر منذ أسابيع في تكدس السكان في الملاجئ مع نقص شديد في الغذاء والمياه النظيفة.

وحذرت منظمة الصحة في السابق من "أنماط تبعث على القلق" في انتشار الأمراض في قطاع غزة، حيث تسبب القصف والهجوم البري الإسرائيليين المستمرين منذ أكثر من 45 يوما، في تقويض النظام الصحي وإعاقة وصول المياه النظيفة وأدى أيضا إلى تكدس الناس في أماكن الإيواء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة منظمة الصحة العالمية غزة السودان قطاع غزة مؤتمر للصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري طوفان الأقصى المزيد منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة

تقدمت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وجميع العاملين بالأمانة والمستشفيات والمراكز التابعة، بالتهنئة إلى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان على تجديد ثقة القيادة السياسية فيه، سائلين المولى عز وجل أن يمده بعونه وتوفيقه.

ووصفت الأمين العام للصحة النفسية المنصب بالمستحق لوزير الصحة وذلك عقب مسيرة حافلة بالإنجازات والنجاحات، والخبرات والتجارب الناجحة، وقالت: متمنين له دوام التوفيق والسداد في ملف الصحة والسكان ولمصرنا الحبيبة مزيد من الرقي والازدهار

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟