قال عمرو فكرى، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، إنه تم غلق 14 محلا وورشة لمخالفة مواعيد الغلق الرسمية، وذلك خلال مرور اللجان بالوحدات المحلية لمركز المحلة، كما تم إطفاء الإنارة الخارجية لـ 27 محلا تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء.

رئيس المحلة: غلق 9 محلات و14 ورشة لمخالفة المواعيد الرسمية

وأشار "فكرى"، إلى استمرار الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة، فى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، والخاصة بتطبيق المواعيد الرسمية المقررة لفتح وغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والورش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحلة الكبرى المحال التجارية استهلاك الكهرباء استهلاك الكهربا ترشيد استهلاك الكهرباء غلق المحال التجارية قرارات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات بعد قرارات الحكومة.. تفاصيل مهمة

تستعد وزارة التنمية المحلية لتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء، بشأن خطة ترشيد الاستهلاك، وتشمل مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم، ضمن خطة غلق المحلات لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، حيث تضمنت مواعيد المحلات، غلق المطاعم، والكافيهات، والسوبر ماركت في الواحدة صباحا، على أن تطبق المواعيد الجديدة للمحلات اعتبارا من أول يوليو المقبل وتحديدا يوم الاثنين .

مواعيد غلق المحلات

كما تتضمن المواعيد غلق المحلات التجارية على مستوى الجمهورية في 10 مساء يوميا، مع مد العمل ساعة أيام العطلات الرسمية والخميس والجمعة، وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الوزارة ستُصدر تعليمات لكُل المحافظات بشأن المواعيد الجديدة للمحال حتى يتم الالتزام خلال تلك الفترة، من أجل دعم خطة الدولة لترشيد الاستهلاك .

خطة ترشيد الاستهلاك

وأشار إلى أن الوزارة تتابع أيضا خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية، وأعمدة الإنارة بالشوارع والميادين والإعلانات بالشوارع والمحلات للحد من استهلاك الكهرباء.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء وجه وزير التنمية المحلية بالبدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، حيث يتم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساء، وذلك فيما عدا «الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم»، على أن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحاً، واعتبارها جزءا من خطة تساعد في عمليات الترشيد، مُطالباً المواطنين بأهمية المشاركة في ترشيد الاستهلاك داخل المنازل، ومختلف المنشآت لتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

مقالات مشابهة

  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم
  • رفع 126 طن ناتج تطهير الترع بقرية هو بنجع حمادي
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • مواعيد غلق المطاعم والكافيهات بعد قرارات الحكومة.. تفاصيل مهمة
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • رفع 100 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المراكز والمدن
  • محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المراكز والمدن للارتقاء بمستوى الخدمات