أطلقت كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي مبادرة “جولة في عالم الأعمال” الجديدة والتي تستهدف توعية المواطنين من طلبة الجامعات والمدارس من الصف التاسع فما فوق بمجالات ومزايا العمل في القطاع الخاص والقطاعات الاقتصادية المختلفة التي ينشط بها.

وتأتي المبادرة – التي أطلقتها إدارة التوطين بالدائرة بالتعاون مع عدد من شركائها في القطاع الخاص ومن ضمنها المدارس والجامعات على مستوى إمارة دبي – في اطار الحرص على توجيه أفكار الشباب نحو العمل في القطاع الخاص الذي يعول عليه كثيرا في التنمية المستدامة لاسيما ضمن مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية “D33” .

وفي هذا الاطار استضافت “مجموعة الفطيم” 52 طالبة من مدرسة دبي الدولية الخاصة ضمن أول مجموعة طلابية للمبادرة حيث قام عدد من ممثلي المجموعة بتقديم نظرة عامة على القطاعات الرئيسية للمجموعة ومدى مساهمتها في دعم النمو الاقتصادي وتقديم شرح عن العمليات والوظائف الرئيسية فيها.

كما استضاف فندق “هيلتون السيف” 33 طالبة ضمن المجموعة الثانية من طلاب المدرسة ذاتها حيث شملت الجولة تعريف الطالبات بالعمليات التشغيلية ومختلف الأقسام والخدمات في الفندق.

وقالت مريم المعيني نائبة الرئيس في كلية دبي للسياحة إن إطلاق هذه المبادرة الجديدة هي ثمرة مناقشات ومباحثات حثيثة بين كلية دبي للسياحة وشركائها في القطاع الخاص إذ تقع على عاتقنا جميعا مسؤولية مشتركة لتوعية الجيل الجديد من الشباب بمميزات العمل ضمن القطاع الخاص وتوضيح كافة المهارات والخدمات اللازمة للتسلح بها لاختيار المسار المهني الصحيح في المستقبل بالإضافة إلى بيان كافة أوجه الدعم الذي تبذله حكومة دبي في تذليل العقبات وتوفير الفرص المناسبة للمواطنين في مختلف القطاعات خاصة القطاع الخاص .

وتقدمت بالشكر للشركاء الدائمين والداعمين لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتوطين وظائف القطاع الخاص.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی القطاع الخاص دبی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

شركة نجم تطلق منظومة “أسهل” لإصلاح مركبات متضرري الحوادث المرورية

المناطق_متابعات

أطلقت شركة نجم لخدمات التأمين منظومة شبكة نجم لإصلاح المركبات “أسهل” لمتضرري الحوادث المرورية من عملاء التأمين ضد الغير، وهي أول مبادرة من نوعها في قطاع التأمين السعودي، والتي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية من خلال ضمان سلامة المركبات على الطرق

أخبار قد تهمك الرئيس التنفيذي لشركة “نجم”: نتوقع أن يصل عدد الحوادث في عام 2022 إلى مليون و600 ألف 2 نوفمبر 2022 - 10:19 مساءً

مقالات مشابهة

  • أمانة عسير تُطلق مبادرة “خذ رخصتك” لتنظيم نشاط الباعة الجائلين
  • والي مستغانم يكرّم أكبر طالبة الحاجة “رحمي فاطمة”
  • شركة نجم تطلق منظومة “أسهل” لإصلاح مركبات متضرري الحوادث المرورية
  • وزير العمل: سنعمل على تكثيف التعاون مع القطاع الخاص.. تنظيم ملتقيات التوظيف
  • قروض ميسرة وتقاعد يصل الى مليون و750 الفا.. إجراءات حكومية للعاطلين
  • “ديوا” : مبادرة “عونك” تسهم في تسريع إنجاز مشاريع الكهرباء
  • منظومة الصناعة والثروة المعدنية تطلق حملة “توسع عالمياً.. رحلة بين الصناعة والتصدير”
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة “الإكرام في تعظيم البيت الحرام”
  • “البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”
  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين