تنطلق يوم الأحد المقبل على حلبة "مرسى ياس" في أبوظبي، فعاليات النسخة الـ15، من سباق جائزة "الاتحاد للطيران الكبرى"، في ختام الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا1".

وتبدو الفرصة سانحة أمام الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق "ريد بول" للاقتراب من رقم قياسي في السباق في ظل المستوى المتميز والانتصارات المتتالية، التي يحققها خلال الموسم الحالي للسباقات.

وأحرز فيرستابن ألقاب 18 من سباقات الموسم الحالي، منها آخر 6 سباقات، كما حسم لقب البطولة مبكراً في ظل المستوى المتميز له ولفريقه هذا الموسم.

ويستطيع الهولندي فيرستابن، المتوج بلقب النسخة الماضية من السباق، وهو الثالث له على التوالي في أبوظبي، الاقتراب خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب سباق أبوظبي.

ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون قائمة أكثر المتوجين بلقب السباق، بواقع 5 ألقاب في 2011 و2014 و2016 و2018 و2019، ويليه فيرستابن بـ3 ألقاب في 2020 و2021 و2022 متساوياً مع الألماني سيباستيان فيتيل. ويطمح فيرستابن إلى التتويج الرابع في أبوظبي، للاقتراب من رقم هاميلتون.

وتضم قائمة المتوجين بسباق جائزة "الاتحاد للطيران الكبرى"، الفنلندي كيكي رايكونن في 2012، والألماني نيكو روزبرغ في 2015، والفنلندي فالتيري بوتاس في 2017، وكل منهم أحرز اللقب مرة واحدة.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فورمولا1

إقرأ أيضاً:

دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف

 

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة


أحرز الألماني مارسيل سايم، لقب بطولة إيطاليا المفتوحة للجولف، التي اختتمت الأحد، وهو الإنجاز السادس في مسيرة اللاعب، في جولة «دي بي ورلد» التي تُقام بدعم من موانئ دبي العالمية، تحت شعار «السباق إلى دبي».
ونجح سايم «43 عاماً»، في إثبات أن العمر «مجرد رقم»، بعدما تفوق على الإيرلندي الشمالي توم ماكبين بـ «الجولة الفاصلة»، بواقع 3 ضربات تحت المعدل، مقابل 4 ضربات تحت المعدل لمنافسه، وذلك بعد تساويهما في الجولات الأربع الرئيسية، بإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليضيف الألماني لقباً جديداً، والذي تُوج بأول ألقابه في الجولة قبل 20 عاماً، وتحديداً عام 2004.
وتمكن سايم بفضل الانتصار من التقدم 95 خطوة، ليصبح بالمركز 31 في الترتيب العالمي الصادر لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بمجموع 662 نقطة.
من جانبه، استفاد ماكبين من وصافة البطولة الإيطالية، ليتقدم إلى المركز الثامن في ترتيب «السباق إلى دبي» بإجمالي 1138 نقطة.
وكان الألماني يانك دي بروين أحد أكبر المستفيدين في البطولة، بعدما حقق المركز الثالث بإجمالي 9 ضربات تحت المعدل، ليتقدم 69 خطوة، ويصبح في المركز 99 في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 258 نقطة.
وتشهد «روزنامة» جولة دي بي وورلد للجولف، إقامة 44 بطولة في 24 دولة حول العالم هذا الموسم، على أن يكون ختام الموسم الحالي للجولة التي تطوف العالم تحت شعار «السباق إلى دبي»، في ضيافة الإمارات مع نظام متجدد، عبر بطولتين على التوالي في نوفمبر المقبل، مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، وبطولة جولة «دي بي ورلد»، في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً.
وكانت بطولة إيطاليا المفتوحة واحدة من بطولات السلسلة الأوروبية، إذ يشهد الموسم الحالي إقامة 5 سلاسل دولية، لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم، في جولة «دي بي ورلد»، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي يكسب في كل منها 200 ألف دولار، من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار.
ويتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم، بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة «دي بي ورلد».

مقالات مشابهة

  • قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • انتهت الرحلة.. ماذا قدم أنتوني موديست مع الأهلي في 10 شهور؟
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي