افتتح الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ورشة عمل عن " فن البروتوكولات والمراسم" والتي أقيمت بإدارة الجامعة، وحاضر فيها محمد جاهين عبد الهادي رئيس الإدارة المركزية للمراسم والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، وبحضور رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وقال الدكتور السيد فودة أن الندوة تأتي في إطار الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة الجهاز الإدارى للجامعة، وتنمية مهارات العاملين بالقطاعات المختلفة بالجامعة، باعتبارهم العنصر الأساسي في بناء وتحقيق استراتيجية الدولة المصرية.


وتناولت الندوة التعريف بفن البروتوكولات، والمراسم، وما هو الفرق بينهم ، كما تناولت مباديء البروتوكولات من حيث الاستقبال واللياقة في التعامل ، وكيفية التصرف الصحيح في مختلف المناسبات الرسمية ، وشارك فيها الموظفين بإدارات الجامعة المختلفة فى المبنى الإدارى ، والكليات المختلفة بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها مجلس الشيوخ السيد فوده

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد ختام فعاليات "التغيرات المناخية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اختتم  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعةدمياط  اليوم ٨ يوليو ٢٠٢٤ ورشة عمل " التغيرات المناخية واقع ينبغي الاستعداد له والتعامل معه" التي انعقدت بالجامعة على مدار يومين .

جدير بالذكر أن ورشة العمل ممولة ضمن مشروعات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي ( Cop - 27 ) والذي عُقد بشرم الشيخ عام ٢٠٢٢ وحصلت الجامعة بموجبه على المشروع البحثي " التنمية المستدامة للمنطقة الساحلية بين رأس البر وميناء دمياط استجابة لارتفاع مستوى سطح البحر والتغيرات المناخية" ، بدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

خرجت ورشة العمل التي امتدّت على مدار يومين بعدة توصيات تتمثل في:

الربط بين البحوث الأكاديمية والجهات التنفيذية المعنية بحماية الشواطئ.
تنظيم زيارات ميدانية لمواقع الأعمال الخاصة بإدارة حماية الشواطئ بين بورسعيد ودمياط لنقل الخبرات وإتاحة فرص تدريب للطلاب.عمل مزيد من ورش العمل والمؤتمرات بصفة دورية للوقوف على المشاكل وسبل الحل.
إنشاء مرصد بحري وبيئي في جامعة دمياط يدعم إمكانيات الجامعة البحثية ويقوم برصد التغيرات البيئية والزلازل وحركة سطح البحر.⁠التوصية بإنشاء نظام إنذار مبكر بين دول حوض المتوسط للتحذير ضد المخاطر.
دعم وصيانة مشاريع حماية الشواطئ أمام سواحل رأس البر وميناء دمياط.

وخلال كلمته وجه الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة الشكر لجميع الحاضرين من المشاركين بورشة العمل التي أتت بثمارها ، من الخبراء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والجهات المعنية والقائمين على التنظيم .

وأكد رئيس الجامعة على دعم الجامعة للبحث العلمي وإمداد المراكز البحثية بأحدث الأجهزة في مختلف التخصصات للإرتقاء به لتحقيق الريادة المحلية والدولية ، فالبحث العلمي يمثل الأساس لمواجهة تحديات المستقبل وتقديم حلول لها ، وهو ما تولي الدولة المصرية اهتماماً كبيراً به.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد ختام فعاليات "التغيرات المناخية"
  • جامعة بني سويف تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • "احتياجات سوق العمل وآلية توزيع خريجي كلية التمريض" ندوة فى جامعة بنى سوبف
  • إنفوجــراف.. الحصاد الأسبوعي لجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان