تسلم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، أوراق اعتماد كل من السفير أندراش صابو سفيرا لهنغاريا والسفير نصرت ابن محمد تشانتشار سفيرا لجمهورية البوسنة والهرسك والسفير سنان راكان محمد المجالي سفيرا للمملكة الأردنية الهاشمية والسفير غانا شيام لامسال سفيرا لجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية والسفير محمد حبيب إدريس سفيرا لجمهورية غانا والسفير يوانيس بلوتاس سفيرا لليونان وذلك كسفراء لبلادهم لدى دولة الكويت.


حضر مراسم الاحتفال بتسلم أوراق اعتماد السفراء كبار المسؤولين بالدولة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده

قدم السفير محمد نصر، سفير مصر في النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، أوراق اعتماده ممثلاً دائماً لمصر لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE)، وذلك خلال لقائه يوم 16 سبتمبر 2024 بـ "كاثرين فيرون" القائم بأعمال السكرتير العام للمنظمة بمقر الأخيرة الرئيسي في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وقد أعربت القائم بأعمال سكرتير عام المنظمة عن ترحيبها بالسفير محمد نصر، متمنية له النجاح في مهمته، ومثمنة العلاقات الإيجابية بين مصر والمنظمة تقليدياً، وذلك في إطار وضعية مصر كإحدى دول الشراكة المتوسطية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأشارت إلى أن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها الساحة الدولية، وخاصة في القارة الأوروبية، تتطلب حواراً وتشاوراً مستمراً مع شركاء المنظمة لمعالجة التداعيات الأمنية والتنموية والإنسانية لتلك التحديات على الأسرة الدولية.

 

من جانبه، أكد السفيرمحمد نصر على تثمين مصر لعلاقتها الممتدة مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في إطار الشراكة المتوسطية مع المنظمة، وأشاد بالأنشطة التدريبية وبرامج التعاون الفني التي يتم تنفيذها بين مصر والمنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

 

كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مستقبلاً، خاصة مع احتياج الجانبين لمواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، بما في ذلك التحديات السياسية والبيئية والتنموية.

 

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • بالصور.. الرئيس الأذربيجاني يتسلم أوراق اعتماد السفيرة الجزائرية الجديدة
  • بارزاني والسفير البريطاني يبحثان انتخابات برلمان كوردستان ووجود التحالف الدولي
  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • الملك الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية