السومرية نيوز – سياسة

أكد عضو مجلس النواب مثنى أمين، اليوم الأربعاء، أن فرصة انعقاد الجلسة المخصصة لاختيار رئيس جديد للبرلمان مازالت قائمة، فيما أشار الى عدم وجود توافق على اسم معين لشغل هذا المنصب.
وقال أمين في حديث لـ السومرية، إن "إمكانية عقد جلسة البرلمان مازالت قائمة"، مشيرا الى "عدم التوافق على اسم معين لشغل منصب رئاسة البرلمان وخلافة الرئيس السابق محمد الحلبوسي".



وأضاف أمين، أنه "سيكون هناك عددا من المرشحين وليس مرشحا واحدا، وسيتم التصويت عليهم لغرض اختيار أحدهم لهذا المنصب".

وتابع النائب، أن "هذا المنصب ليس حكرا على جهة معينة من الناحية القانونية، لكن التوافقات السياسية حسمت الموضوع بذهاب هذا المنصب الى المكون السني بشكل عام وأيضا ليس حكرا على حزب تقدم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن

شمسان بوست / عدن:

أطلق المهندس معين محمد الماس، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، صباح اليوم المرحلة الأولى من مشروع جمع بيانات حركة السيارات والمركبات التي تعمل بوقود الغاز في العاصمة عدن. يمتد هذا المشروع، الذي يُعتبر من المبادرات النوعية للصندوق، على مدى 15 يوماً ويهدف إلى إجراء مسح عينة لمعرفة متوسط المسافات التي تقطعها المركبات سنوياً لغرض استخدام البيانات في عملية التحليل الاقتصادي لمشاريع صيانة الطرق.



وخلال كلمته في حفل التدشين، أوضح المهندس الماس أهمية على ضرورة التعامل مع المواطنين بأسلوب محترم لبناء الثقة وزيادة الوعي بأهمية هذه المبادرة في الحفاظ على جودة الطرق واستدامتها.

ودعا المهندس الماس الفرق الميدانية إلى ضرورة جمع البيانات بدقة، مشيراً إلى أن هذه المعلومات ستكون لها دور حيوي في تحسين عمليات الصيانة المستقبلية.



كما أشار إلى أن المشروع يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية صندوق صيانة الطرق لتطوير آليات العمل والخطط الاستراتيجية وفقاً لمعايير عالمية.



تشمل المرحلة الأولى تكليف عشر فرق ميدانية للعمل في مختلف مديريات العاصمة عدن، حيث ستقوم هذه الفرق بمراقبة حركة المركبات العاملة بالغاز وجمع البيانات المطلوبة إلكترونياً. سيتم تحليل هذه البيانات من قبل الجهات المختصة في الصندوق.



صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

مقالات مشابهة

  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • العربية: هالة السعيد ومعيط أبرز المرشحين لقيادة المجموعة العرية بصندوق النقد
  • بدء الجلسة الإجرائية لعودة انعقاد مجلس النواب بتلاوة قرار رئيس الجمهورية
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • نائب الأمين العام لحزب الله: سنختار قائداً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها
  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • نعيم قاسم: حزب الله سيختار أمينا عاما في أقرب فرصة
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "سنختار أمينا عامًا في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة".. فيديو
  • نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة
  • قاسم: نحن الآن نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب حيث يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان.. سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب