أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فتح باب التقدم للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لشباب الباحثين «الدولي الرابع»، والذي سيقام يوم 28 فبراير 2024، في رحاب الجامعة الجديدة بمركز المؤتمرات الدولي.

الاهتمام بالابتكار والبحث العلمي

وأكد «النعماني»، أن جامعة سوهاج تحرص علي تنفيذ هذا المؤتمر بصفة دورية، في إطار الاهتمام بالابتكار والبحث العلمي، داعياً شباب الباحثين من داخل الجامعة وخارجها من الجامعات العربية والافريقية والأجنبية للمشاركة فى فعاليات المؤتمر فى دورته التاسعة.

إجراء البحوث في خطة الجامعة البحثية

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن مؤتمر شباب الباحثين يهدف الي إجراء البحوث في خطة الجامعة البحثية، بغرض التنمية المستدامة علي المستوي المحلي والقومي والدولي، وذلك في ضوء خطط وزارة التعليم التعليم العالي بقيادة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق رؤية مصر 2030، وسيناقش المؤتمر هذا العام مجموعة من المحاور المختلفة في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية والهندسية والطبية والزراعية.

وجدير بالذكر ان المؤتمر يقبل نشر البحوث من جميع فئات أعضاء هيئة التدريس، ويتم إرسال خطاب قبول البحث بعد التحكيم من قبل المتخصصين باللجنة العلمية خلال أسبوع من تاريخ استلام البحث.

وللتسجيل لحضور المؤتمر إلكترونياً وذلك من خلال الرابط التالي:

‏https://forms.gle/Jn5RzSMEc77CWYFN8.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"، بمشاركة وفد رفيع المستوى من جامعة حلوان ضم نخبة من الطلاب والأساتذة.

جاءت مشاركة جامعة حلوان برعاية كريمة من الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وإيمانًا بأهمية ترسيخ ثقافة الوعي العام وتعزيز الأمن المجتمعي، تركزت فعاليات المؤتمر على آليات نشر الثقافة الأمنية، ودور مؤسسات الدولة في هذا الشأن.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وعلى رأسهم اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي سمير، مدير كلية الدراسات العليا، واللواء الدكتور ضياء هريدي، نائب مدير مركز بحوث الشرطة، والدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية.

أشرف على مشاركة وفد جامعة حلوان كل من: هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

تأتي مشاركة جامعة حلوان في هذا المؤتمر المهم في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى طلابها، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية الهامة على المستوى الوطني.

وتسعى جامعة حلوان من خلال هذه المشاركات إلى تنمية مهارات الطلاب وصقل قدراتهم، وإعدادهم كوادر مؤهلة للمساهمة بفعالية في بناء مجتمع آمن ومستقر.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • دار الكتب تعلن عن موعد مؤتمر تحقيق التراث وتدعو الباحثين للمشاركة
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • جامعة القصيم تفتح باب القبول في 7 برامج للتعليم عن بُعد للعام 1446هـ
  • جامعة سوهاج تعلن عن فتح باب التقدم للحصول علي مكافآت النشر العلمي لأبحاث عام ٢٠٢٣م
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم للحصول على مكافآت النشر العلمي لأبحاث 2023