كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فريق عمل للمشاركة في فعاليات ورشة العمل التي يتم تنظيمها بالرباط بالمملكة المغربية، وتقام تحت عنوان " دور الإدارة المحلية في التنمية المستدامة " فى الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر الجارى. 

ويحضر ورشة العمل، الدكتورة رانيا عبد الرازق المنسق العام لورشة العمل بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والدكتور هشام الهلباوى مساعد وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد عبد الحليم مدير مشروع الدعم الفنى بالوزارة.

 

منطقة أسوان الأزهرية تنظم مسابقة "الملتقى الفكري" وتكرم الفائزين محافظ أسوان يعقد اجتماعا لمتابعة نسب تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالشلال الإدارة المحلية 

فيما يقوم بتمثيل محافظة أسوان فى ورشة العمل كل من العميد أحمد دنش المشرف على الاستثمار، والمهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمرانى، والمهندسة أسماء محمود مدير عام البيئة، والمحاسبة نور الهدى محمد مدير التخطيط. 

وتهدف فعاليات ورشة العمل إلى إلقاء الضوء على التجارب الناجحة في مجال الإدارة المحلية لتبادل ونقل الخبرات، والتى من بينها التعرف من خلال تنظيم الجلسات والحلقات النقاشية على التجربة المغربية فى اللامركزية الإدارية. 

محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروع تغطية مصرف السيل محافظ أسوان يتابع إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية بإدفو وكوم أمبو جهود 

وهي تتمثل فى أن يتم التوسع فى منح سلطات مركزية كانت من سلطة الوزارة أو حتى المحافظ لتصبح من إختصاص رئيس الوحدة المحلية للمركز أو المدينة، ومنها تنمية موارده والتصرف فى الأراضى ووضع الخطة الإستثمار ية ( الموازنة العامة للمركز أو المدينة )، ولكن يضع ذلك مجلس منتخب من المواطنين هو من يدير ذلك. 

بالإضافة إلى التعرف على تجربة المغرب فى تدوير المخلفات الصلبة وذلك من خلال زيارات ميدانية لبعض المواقع مثل زيارة مناطق حرفية وصناعية وأسواق شعببة والتعرف على كيفية إدارتها. 

وكان قد قدم اللواء أشرف عطية شكره لمنظمة اليونسكو العريقة على الدعم المستمر الذى تقدمه المؤسسة لأسوان فى ظل الإهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية. 

وأوضح المحافظ بأن ذلك يتواكب مع ما يوجد من الخبرات المتراكمة والعلاقات الوطيدة مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ ، وتستكمل حالياً بأعمال مؤثرة سواء فيما يتعلق بمدن التعلم والإبداع والعلوم والثقافة ، ليمثل اليونسكو بالنسبة لأسوان قيمة مضافة، وهو الذى تحكمة الثقة الكاملة والمتبادلة بين الجانبين. 

فيما أشادت الدكتورة نوريا سانز بروح التعاون المتميز لمحافظ أسوان لتقديم كافة التيسرات وتسخير الإمكانيات المتعددة للسعى لإنجاح فعاليات المنتدى ، وتحقيق المردود الإيجابى منه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات الإدارة المحلیة محافظ أسوان ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لعدد من حالات التعدى فى ابو تشت بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لقرية أبوشوشة التابعة لمركز ابو تشت شمال محافظة قنا، اليوم الأحد، برئاسة وائل طراد رئيس الوحدة المحلية لقرية ابو شوشه، بإزالة حالتى تعدي على أرض زراعية خاصة.   

الحالة الأولى حوض جهلان ٩ مساحة ٢٣ سهم، عبارة عن سور مبنى بالطوب الابيض والاسمنت ناحية العوامر وبني برزة.   الحالة الثانية حوض إخوان بطرس مساحة ١ قيراط و١٢ سهم، عبارة عن حفر أساسات وتشوين مواد البناء ناحية الخوالد أبوشوشة.  

و تمكنت الوحدة المحلية لقرية القارة برئاسة أحمد جمال كساب، رئيس القرية، بتنفيذ حالتى إزالة فورية علي أرض املاك الدوله زراعة.  

الحالة الأولى بناء سور بالطوب الأبيض والأسمنت علي مساحه ٢٢٠م بناحيه عزبه البوصة. والحالة الثانية بناء سور بالطوب الأبيض والأسمنت علي مساحة ١٧٥م بناحيه بلاد المال قبلي.   

كما قامت قرية قصير بخانس برئاسة عبير عبد الرحمن رئيس الوحدة المحلية لقرية قصير بخانس، بإزالة ٥ حالات بقرية النجمة والحمران ٥ قراريط و١٧ سهم. 

 

 

نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى

 عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعاً موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور  أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديرى المركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية.    

 ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، على ضرورة سرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادى، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

  وأضاف "عمر"  بأن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه بإستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز  أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: تقييم شامل تمهيداً لتغيرات بالمحليات والاعتماد على العمل الميداني
  • محافظ أسوان: تقييم شامل تمهيداً لتغيرات فى المحليات والإعتماد علي العمل الميداني
  • محافظ أسوان يستقبل مدير الأمن لبحث تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية واستكمال حملات لإزالة التعديات
  • محافظ أسوان يستقبل مدير الأمن للتنسيق المشترك لضبط الحالة الأمنية
  • محافظ أسوان يترأس اجتماعاً بالتنفيذيين لوضع أهم أولويات العمل لخدمة المواطن الأسوانى
  • محافظ أسوان: الاهتمام بالمواطن وتسخير جميع الإمكانيات لتلبية مطالبه واحتياجاته
  • ننشر التفاصيل الكاملة للسيرة الذاتية للواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية
  • إزالة فورية لعدد من حالات التعدى فى ابو تشت بقنا
  • محافظ الدقهلية يكلف مدير المرور بتكثيف التواجد المروري بالشارع
  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ