أخبارنا المغربية ــــ الرباط

"من المنتظر وصول وفد أمني فرنسي رفيع المستوى إلى المغرب خلال الأسابيع المقبلة"؛ هذا ما كشفت عنه مجلة "مغرب أنتلجنس" نقلا عن مصادرها الخاصة.

وفي هذا الصدد؛ أفادت "مغرب أنتلجنس"، مجلة إخبارية متخصصة في المعلومات المرتبطة بمجالات الأمن، الدبلوماسية، والشؤون الجيوسياسية والاقتصادية للدول المغاربية، بناء على معطيات مصادرها، أن "هذا الوفد سيضم عددا من كبار المسؤولين من مختلف القوى الأمنية الفرنسية".

المصدر نفسه أشار إلى أنه "في المغرب، سيعقد هذا الوفد لقاءات مع كبار المسؤولين المغاربة، من بينهم وزير الداخلية ورؤساء الأجهزة الأمنية، مثل عبد اللطيف الحموشي، رئيس المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني".

كما أردفت المجلة المذكورة أن الغاية من هذه الزيارة هي "تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الذي يعطي دائما نتائج مقنعة"، لنفي الأخبار الرائجة بخصوص برودة العلاقات بين الرباط وباريس.

تجدر الإشارة إلى أنه "باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عين الملك محمد السادس، يوم الخميس 19 أكتوبر المنصرم، الإعلامية المغربية "سميرة سيطايل" سفيرة للمغرب لدى فرنسا".

يُذكر أيضا أن الملك محمد السادس استقبل، يوم الأربعاء 4 أكتوبر الماضي، بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الأجانب، الذين قدموا له أوراق اعتمادهم كسفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم بالمملكة، ضمنهم "كريستوف لوكورتيي"، سفير الجمهورية الفرنسية، الذي غاب اسمه عن استقبال المجموعة الأولى من السفراء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعث الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، السبت، برسالة عزاء إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، بعد وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

وقال الرئيس الجزائري، في  رسالة العزاء: "إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة.. تلقيت بأسى نبأ عودة روح والدتكم إلى خالقها وبارئها، وكان لهذا الخبر المحزن الذي ألم بكم وبالأسرة الملكية، بالغ الأثر". 

وأضاف تبون، في رسالته التي أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية: "فباسمي الخاص وباسم الشعب الجزائري، أتوجه لجلالتكم بأصدق التعازي، راجيًا من العلي القدير أن يتغمد روح الفقيدة بستائر رحمته وأن يلحقها بأهل الخير والبر، وحسن أولئك رفيقًا".

وتابع: "كما أسأل المولى عز وجل أن يلهمكم وكل أفراد العائلة الملكية الكريمة جميل الصبر والسلوان لتجاوز هذه المحنة الأليمة. إنا لله وإنا إليه راجعون".

توفيت الأميرة للا لطيفة، والدة ملك المغرب، عن عمر يناهز 78 عامًا، بحسب بيان للناطق باسم القصر الملكي، السبت. 

الجزائرالمغربنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • شيخ الأزهر ينعى والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة والدة الملك محمد السادس
  • إلغاء السهرات والحفلات المقررة نهاية الأسبوع بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب